احمد ابراهيم

أحمد إبراهيم في ذمة الله

أحمد إبراهيم في ذمة الله

توفي  صباح اليوم  الخميس 14 أفريل 2016  الأمين العام السابق لحزب المسار و  النائب السابق بالمجلس الوطني التأسيسي  أحمد ابراهيم عن عمر يناهز الـ 70 سنة بعد صراع مع المرض.

لمحة عن حياة حمد ابراهيم ونشاطه السياسي :

– انضم في أواسط الستينات للحزب الشيوعي التونسي المحظور آنذاك

– انتخب عام 1981 كعضو في لجنته المركزية.

-في سنة 1993 كان من بين الذين أسسوا  حركة التجديد التسمية الجديدة للحزب وانتخب عضوا في لجنتها التنفيذية أثناء مؤتمرها التأسيسي.

-في العام 2001 انتخب انتخب  أمينا عاما مساعدا للحركة وعام 2007 أمينا أولا.

-في22 مارس 2009 أعلنت المبادرة الوطنية من أجل الديمقراطية والتقدم وهي تحالف سياسي يضم كل من الحزب الاشتراكي اليساري وحزب العمل الوطني الديمقراطي ترشيحها لابراهيم للانتخابات الرئاسية .

وقد أكد إبراهيم نيته منافسة المخلوع زين العابدين بن علي “الند للند” وأعلن على بيان انتخابي جرئ تتطرق فيه للفساد ومشاكل التعليم والصحة، وقد اشتكى أثناء الحملة الانتخابية من التضييقات التي فرضتها السلطات على مشاركته.

تحصل حسب النتائج المعلنة على 1.57% من الأصوات مقابل 89.62% لزين العابدين بن علي، % 5.01 لمحمد بوشيحة  الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية   و3.80%  لأحمد الابنويلي الأمين العام  للاتحاد الديمقراطي الوحدوي .

بعد الثورة التونسية ولى أحمد إبراهيم  منصب وزير التعليم العالي  في حكومتي  محمد الغنوشي  الأولى و الثانية ثم عند استقالة الحكومة و الإعلان عن دعوة المواطنين لانتخابات المجلس التأسيسي  انصرف أحمد إبراهيم كغيره من السياسيين في التحضير للانتخابات حيث ترشح عن تحالف القطب الديمقراطي الحداثي  و فاز بمقعد بدائرة تونس 2. بعد الانتخابات انفك عقد هذا التحالف و انصرف أحمد إبراهيم و زملاؤه على غرار سمير الطيب والفاضل موسى   إلى تأسيس حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي  وانسحب منه فيما بعد بسبب المرض .

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: