ahmad-saleh

أحمد الصالح نجم برنامج الأطفال التعليمي “افتح يا سمسم” في ذمة الله

فقدت الكويت، أمس السبت، أحد رموزها الفنية الفنان أحمد الصالح عن عمر يناهز 77 عاماً في أحد مستشفيات الولايات المتحدة حيث كان يتلقى العلاج.

و يعتبر الفنان الراحل من أبرز وجوه الحركة المسرحية في الكويت منذ بداياتها اذ عاصر الرعيل المسرحي الأول في ستينات القرن الماضي وقبل تلك الفترة شارك في أعمال المسرح المدرسي.

و قدم الصالح خلال مسيرته الفنية الطويلة عدداً كبيراً من المسرحيات الناجحة مع فرقة المسرح الشعبي التي كان أحد أبرز عناصرها وتولى فيها عددا من المناصب الإدارية حتى أصبح رئيسا لمجلس الإدارة في مطلع الثمانينات كما شارك في مسرحيات عدة مع فرق أهلية وخاصة.

و للفنان الراحل سجل حافل في الدراما التلفزيونية ابتداء من عام 1974 وحتى سنوات مرضه الأخير كما أطل سينمائيا من خلال فيلم (بس يا بحر) عام 1971 وفيلم (الصمت) عام 1976.

و شارك الصالح في الجزء الأول من برنامج الأطفال التعليمي الشهير (افتح يا سمسم) عام 1979 وأدى شخصية شهيرة عرفت باسم العم عبدالله.

وفي السنوات الأخيرة حظي الفنان الصالح بأكثر من تكريم حيث منح جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون العام الماضي تقديرا لما بذله من جهود في دعم الحركة الفنية في الكويت على مدار 55 عاما كما كرم في مهرجان محمد عبد المحسن الخرافي السادس للابداع المسرحي في عام 2009.
يذكر أن الفنان أحمد الصالح من مواليد عام 1938 وهو الشقيق الأصغر للممثل جاسم الصالح ومن المنتظر أن يوارى جثمانه الثرى حال وصوله من الولايات المتحدة).

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: