أردوغان : دول أوروبية تضع إعلانات في مطاراتها من قبيل “لا تذهبوا إلى تركيا، ذهابكم يعزز قوة أردوغان”

[ads2]

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان موقف الدول الأوروبية من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في 15 جويلية 2016 .

وقال أردوغان في كلمة له  اليوم الثلاثاء 02 أوت بثتها قناة تركيا الرسمية “تي آر تي”: للأسف، بعض الدول الأوروبية تضع إعلانات في مطاراتها من قبيل “لا تذهبوا إلى تركيا، ذهابكم إلى تركيا يعزز قوة أردوغان”.

و تساءل أردوغان : ” ما هذه الديمقراطية؟ أنا لست رئيسا تولى منصبه بانقلاب عسكري، وإنما أنا رئيس جمهورية منتخب بأصوات 52% من الشعب”،مضيفا ، ” بكل أسف فإن الغرب يدعم الإرهاب ويقف إلى جانب الانقلابين ”

كما أوضح أن تركيا لم تجد دعما من الدول الأوروبية  بقوله : “علي أن أقول بصراحة إننا لم نلقَ الدعم المنتظر من أصدقائنا خلال المحاولة الانقلابية وبعدها”

وشدد  أردوغان على أن “المحاولة الانقلابية الفاشلة كانت مخططة من قوى خارجية وتهدف لضرب نمو تركيا ووحدتها وتطورها”، مبينا أن “أحداث العملية الانقلابية تمت في تركيا، ممثلوها في تركيا، لكن السيناريو والحوار كتبا في الخارج”حسب قوله.

كما انتقد أردوغان منظمة العفو الدولية قائلا :”منظمة العفو الدولية تتحدث عن قيامنا بعمليات تعذيب (للانقلابيين)، ربما خلال ذروة الأحداث والقلاقل، تعرضوا لبعض الركلات والصفعات فقط ليس إلا، فلو لم يحصل ذلك، لكانوا قتلوا شرطتنا. ألا يحق للشرطي الدفاع عن نفسه، أم أنه سيقول لهم تعالوا اقتلوني؟”

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: