copyright_aabadoluajansi_2015_20150818214136

أردوغان يتوعد من يعتدي على وحدة تركيا وشعبها برد مناسب

أردوغان يتوعد من يعتدي على وحدة تركيا وشعبها برد مناسب

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، “إن من يعتدي على وحدة تركيا وشعبها، مستعيناً بقوىً خارجية، تلقى الرد الذي يستحقه”، (في إشارة إلى المنظمات الإرهابية، وعلى رأسها منظمة بي كا كا، التي تنفذ اعتداءات على قوات الأمن التركية).

جاء ذلك، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، خلال مراسم تسليم مهام قيادة هيئة الأركان التركية، لرئيسها الجديد خلوصي أقار، في العاصمة أنقرة.

وقدم أردوغان التهاني لرئيس الأركان الجديد أقار، وشكر الرئيس السابق نجدت أوزال، لخدماته على مدار السنوات الأربعة الماضية، معتبراً “إدارة الأركان شرفاً ومسؤولية كبيرة”.

وذكر الرئيس التركي، “أن البلاد تمرّ في فترة تحتم على القوات المسلحة استمرارها بحالة اليقظة، بجانب المؤسسات الأخرى، ضد كافة القوى الداخلية والخارجية التي تستهدف تركيا ووحدة شعبها الذي لا يتجزأ”، مؤكداً “عدم سماح الدولة بتشكيل كيانات موازية داخل البلاد، والإصرار على مكافحتها”.

تجدر الإشارة أن حصيلة الهجمات التي نفذتها، منظمات إرهابية في تركيا، منذ قرابة شهر من الآن، ولا سيما في مناطق شرق وجنوب شرق البلاد، بلغت 35 قتيلًا من رجال الأمن، و12 من المدنيين.

كما أسفرت الغارات الجوية التي يشنها الجيش التركي، على أهداف تابعة للإرهابيين، داخل وخارج تركيا، عن مقتل 390 إرهابيا، وجرح أكثر من 400 آخرين، بينهم 150 أصيبوا بجروح خطيرة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: