أساتذة التعليم الابتدائي يحتجّون للمطالبة بتفعيل وعود الإنتداب

أساتذة التعليم الابتدائي يحتجون للمطالبة بتفعيل وعود الإنتداب

[ads2]

نفذ عدد من اساتذة التعليم الابتدائي ممن تحصلوا على معدلات تفوق 10 من 20 في مناظرة انتداب اساتذة الابتدائي لسنة 2015 اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 وقفة احتجاجية امام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة للمطالبة بتفعيل وعود الانتداب وعقد لقاء مع وزير التربية ناجي جلول.

[ads2]

واوضحت المنسقة العامة للاساتذة المطالبين بالانتداب شادلية الحضيري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان وزير التربية ناجي جلول كان وعد بانتداب الناجحين في مناظرة اساتذة التعليم الابتدائي (كاباب 2015) والبالغ عددهم 300 في صورة فتح باب الانتدابات. واضافت ان مطلب مقابلة ناجي جلول من جديد جاء من اجل فتح باب التفاوض وايجاد اجابات بخصوص عدم الايفاء بما وعد به بخصوص الانتداب في حين ان وزارة التربية قد انتدبت الدفعة الاولى من المعلمين النواب والمقدرة بحوالي الف معلم.

[ads1]

وذكرت الحضيري باتفاقية 5 ديسمبر 2015 التي تم امضاؤها مع وزاة التربية و تنص على انتداب 50 بالمائة نيابات و 50 بالمائة انتدابات خارجية وهو الامر الذي لا يحصل على ارض الواقع مفسرة انه في هذه الحالة لا يمكن تسوية وضعية النواب دون انتداب اساتذة التعليم الابتدائي الناجحين في المناظرة.

وافاد سفيان شويخي المنسق الاعلامي لتحرك اساتذة التعليم الابتدائي (كاباب) ان مجموعة من المحتجين التقوا المستشار الاجتماعي برئاسة الحكومة سيد بلال الذي تعهد بايجاد حل يرضي كل الاطراف في هذه المسالة.

[ads1]

وللاشارة ينفذ اساتذة التعليم الابتدائي ممن تحصلوا على معدلات تفوق 10 من 20 في مناظرة انتداب اساتذة التعليم الابتدائي لسنة 2015 اعتصاما مفتوحا امام وزارة التربية منذ 21 ديسمبر 2015 للمطالبة بانتدابهم.

موزاييك

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: