medcin

أسباب الزوائد الجلدية و طريقة علاجها

[ads2]

الزوائد اللحمية عبارة عن زوائد جلدية تظهر في الجلد و بالرغم من أنها غير مؤلمة إلا أنها تشكل مشكلة مزعجة عند النظر إليها فهي مشكلة تجميلية وبالرغم من أن أسباب الزوائد اللحمية غير محددة  إلا أنها علامات واضحة ويمكنك إزالتها  يرحج البعض أن العوامل الوراثية هي أحد أسباب ظهورها حيث ذكرت تقارير المعهد الوطني للصحة العامة الأمريكي بأن هناك حوالي 46% من الحالات التي تعاني من الزوائد اللحمية بسبب عوامل وراثية .

[ads2]

تتأخذ هذه الزوائد اللون البني الذي يتدلي من الجلد قد تبدو مثل البثور ويختلف حجم الزوائد اللحمية  من بضعة ميلمترات حتي تصل إلي5 سم وتتكون من الأوعية الدموية وألياف الكولاجين التي تحيط بالجلد .

[ads1]

ومن العوامل التي تلعب دور مهم في نمو الزوائد اللحمية وجود أشكال معينة من فيروس الورم الحليمي البشري والتغيرات الهرمونية أثناء الحمل أو مرض السكري. قد يبحث البعض عن مجموعة من الإجراءات التي تساعد في إزالة الزوائد اللحمية مثل الكي أو الإستئصال ولكن يجب إجرائها من قبل طبيب الأمراض الجلدية أو بدلاً من ذلك اللجوء إلي العلاجات المنزلية للتخلص من الزوائد الجلدية .

[ads1]

لماذا تظهر الزوائد الجلدية ؟

يمكن أن تظهر الزوائد اللحمية لأي شخص ولكنها شائعة بين الكبار في السن والأشخاص الذين يعانوا من مرض السكري وأيضاً لدي النساء الحوامل لأنه أكثر عرضة لحدوث تغير في مستويات الهرمونات وبعض الناس تظهر لديهم الزوائد الجلدية بدون سبب واضح .

 

وتنمو وتطور الزوائد الجلدية عند إحتكاك الجلد مع الجلد أو الملابس وهذا هو تفسير ظهورها عند بعض الأشخاص الذين يعانوا من  زيادة الوزن أو الأطفال الصغار الذين لديهم فائض من طبقات الجلد

وبذلك يمكن تخليص أسباب الزوائد اللحمية في الجسم :

  • زيادة الوزن .
  • مرض السكري .
  • الحوامل بسب التغيرات الهرمونية .
  • فيروس الورم  الحليمي البشري .
  • العوامل الوراثية .
  • الخدوش بسبب  الحلاقة، المجوهرات، الملابس .
  • إستخدام كمية كبيرة من المنشطات .

متي تشكل الزوائد الجلدية مشكلة ؟

الزوائد الجلدية غير ضارة وعادة لا تسبب الألم أو عدم الراحة . ومع ذلك، قد ترغب في إزالتها  عندما تري أنها تعطي مظهر قبيح للرقبة وعندما  تصبح عائق عند إرتداء الملابس أو المجوهرات . وإذا كانت المشكلة تؤثر علي صحتك الجسدية أو العقلية .

في بعض الأحيان تسقط الزوائد الجلدية من تلقاء نفسها إذا كانت ملتوية الأنسجة وحدوث نقص إمدادات الدم .

أعراض الزوائد الجلدية :

  • حدوث إمتداد صغير في الجلد  سواء وردي اللون أو بني .
  • ظهور أشكال غير منتظمة .
  • غير مؤلمة .

طرق إزالة وعلاج الزوائد الزوائد الجلدية في الجسم :

هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الزوائد اللحمية :

1. إستخدام زيت التوابل للتخلص من الزوائد اللحمية :

يمتلك زيت التوابل خصائص مضادة للجراثيم  بسب إحتوائها علي تيربيندس والمكونات الفينولية وهذه المكونات لها خصائص مضادة للإلتهابات والتشنج ومقاومة التأكسد كما أنها تساعد علي تطهير الجلد . يساعدك في علاج الزوائد اللحمية خلال 2- 4 أسابيع وفي بعض  حوالي 2 أشهر .

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: