أسعار الذهب تقفز لأعلى مستوى في عامين نتيجة خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

[ads2]

قفزت أسعار العقود الآجلة للذهب إلى أعلى مستوى في عامين، اليوم الجمعة، متجاوزة الرقم المسجل الأسبوع الماضي، في أعقاب ظهور نتائج الاستفتاء البريطاني.

وأظهرت النتائج الرسمية للاستفتاء الذي أجري في بريطانيا أمس حول عضويتها في الاتحاد الأوروبي، تصويت 52% من الناخبين لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، و48% منهم لصالح بقائها فيه.

وعند الساعة (07:21 ت.غ) صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب إلى 1322 دولاراً للأونصة (الأوقية)، وهو أعلى سعر مسجل منذ يونيو/حزيران 2014، بينما حقق المعدن الأصفر أكبر مكاسب منذ 2008.

وقفزت أسعار الذهب بنسبة 5.4٪ مقارنة مع أسعار افتتاح تعاملات اليوم البالغة 1254 دولاراً، وبنسبة 4.9٪ مقارنة مع أسعار إغلاق تعاملات الأمس البالغة 1263 دولاراً.

وبعد لحظات من إعلان نتائج الاستفتاء البريطاني الذي سيدفع (وفق تقارير) رئيس الوزراء ديفيد كامرون للاستقالة، تحولت صنادق الاستثمار بالذهب إلى أهم ملاذات آمنة في الوقت الحالي، ما دفع أسعارها إلى الصعود.

ويعتبر الذهب ملاذاً آمناً في حالة المخاطر الجيوسياسية أو الاقتصادية والمالية حول العالم، إلا أن أسعاره ما تزال متدنية مقارنة مع أسعار سابقة شهدها عام 2010، ووصل 1800 دولار للأوقية.

[ads2]


أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: