iea-header

أسعار النفط ترتفع متناغمة مع توقعات الطاقة الدولية

[ads2]

أعلنت وكالة الطاقة الدولية، الأربعاء 8 جوان، عن توقعاتها بعودة الاستقرار إلى أسواق النفط العالمية، واتجاه أسعاره إلى الصعود.

وأشار رئيس الوكالة، فاتح بيرول، خلال مؤتمر “أصدقاء أوروبا” المنعقد في بروكسل، إلى أن الوكالة تتوقع ارتفاع أسعار النفط الخام.

وقال بيرول: “نحن نتوقع أن أسعار النفط سوف ترتفع. وبحلول نهاية العام الجاري وبداية العام 2017، سنشهد إعادة التوازن بشكل أكبر لأسواق النفط العالمية”.

ومنذ بداية صيف العام 2014، تراجعت أسعار النفط أكثر من ثلاثة أضعاف من 115 دولارا لبرميل خام “برنت” إلى 36 دولارا، بينما هبط إلى ما دون 30 دولارا في أوائل 2016 .

وعلى الرغم من فشل منظمة “أوبك” في تجميد الإنتاج عند مستويات يناير/كانون الثاني، إلا أن أسعار الخام ارتفعت نهاية شهر ماي، واستمرت بالارتفاع ضمن المنطقة الخضراء خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري، إذ تجاوز سعر برميل مزيج “برنت”، الثلاثاء، عتبة 51 دولارا، لأول مرة منذ أكثر من 7 أشهر.

وتسببت اضطرابات في نيجيريا وهجمات على منشآت نفطية هناك إلى تعطيل الإنتاج وانخفاض العرض أمام الطلب بنحو مليون برميل يوميا، ما دفع أسعار النفط إلى الارتفاع.

وبحلول الساعة 12:13 بتوقيت موسكو، صعدت أسعار النفط الخام القياسي مزيج “برنت” ليوم الأربعاء، بنسبة 0.84% أي بنحو 43 سنتا ليقترب من عتبة 52 دولارا ويصل إلى 51.87 دولار للبرميل.

كما تجاوز سعر النفط الأمريكي الخفيف 50 دولارا ليبلغ نحو 50.71 دولار للبرميل، مرتفعا بنسبة 0.69% أي بحوالي 35 سنتا عن آخر تسوية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: