أسعار النفط تنخفض بالتعاملات الآسيوية

تراجعت أسعار النفط للعقود الآجلة أثناء التعاملات الآسيوية، الثلاثاء، بفعل قوة الدولار واستمرار وفرة في إمدادات الخام والمنتجات المكررة.

وانخفضت عقود النفط الأميركي تسليم أغسطس -التي ينقضي تداولها مع نهاية جلسة الثلاثاء- 17 سنتا إلى 49.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 0450 بتوقيت غرينتش.

وكانت عقود الخام الأميركي لأقرب استحقاق قد تراجعت عن مستوى 50 دولارا للبرميل أثناء التعاملات، الاثنين، للمرة الأولى منذ أبريل، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

ونزلت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم سبتمبر خمسة سنتات إلى 56.60 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 45 سنتا.

وتعرضت الأسعار لضغوط من صعود الدولار الذي يجري تداوله قرب أعلى مستوياته في 3 أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية بفعل توقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأميركية. ويجعل صعود الدولار أسعار الخام أكثر تكلفة على المستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وبرنت منخفض الآن حوالي 7 دولارات للبرميل عن مستواه في بداية الشهر في حين هبط الخام الأميركي أكثر من 9 دولارات بفعل توقعات بمزيد من الإمدادات الإيرانية في أعقاب الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى الكبرى الست والقلق من أن تباطؤا اقتصاديا في الصين وأوروبا سيؤثر على الطلب.

وتنتظر الأسواق أحدث بيانات بشأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، التي ستصدر عن معهد البترول الأمركي مساء الثلاثاء وعن إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء.

ووفقا لمسح أولي لرويترز فإن من المرجح أن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة هبطت حوالي 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 يوليو.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: