santé

أشياء عديدة يجب عليك وضعها خارج ثلاجتك الآن..

أشياء عديدة يجب عليك وضعها خارج ثلاجتك الآن..

[ads2]

من الطبيعي أن يلجأ الأشخاص لحفظ طعامهم وأغذيتهم داخل الثلاجة للمحافظة عليها صالحة للأكل أطول فترة ممكنة ولكن هناك بعض الأطعمة التي حذر الخبراء من وضعها فى الثلاجة  لها من تأثير سلبي عليها وبالتالي صحة الإنسان عند تناولها :

إليك عدة أشياء يجب عليك وضعها خارج ثلاجتك الآن:

الأوراق الخضراء: لا تحتفظي بها في الثلاجة، بل أبقيها في أصص صغيرة في المطبخ وقصي منها بحسب رغبتك، مثل النعناع والزعتر الأخضر والريحان.

البصل: إن حدث وفتحت بصلة ما، فلا ترجعيها للثلاجة تحت أي ظرف كان؛ ذلك أن ثمة تفاعلات في عناصرها الغذائية قد تسبب التسمم في مرات.

الثوم: إياك وإرجاع الثوم المهروس والمقشر والمقطع للثلاجة، أو الاحتفاظ بأطعمة فيها ثوم نيء؛ ذلك أنها ستعطب الرائحة في ثلاجتك بالإضافة لكونها قد تسبب تفاعلا قد يكون ساما.

مرق الدجاج أو اللحم: لا تحتفظي به البتة في ثلاجتك، وحاولي استهلاكه أولا بأول أو التخلص منه، لكن لا تجعلي الثلاجة خيارك في حفظه.

السمك المطبوخ: لا سيما إن مضى عليه ما يزيد على يومين. حاولي ألا تبقيه في ثلاجتك سوى يوم واحد؛ ذلك أن تغييرا يعتري خواصه الغذائية وطعمه في حال حفظه مطبوخا في الثلاجة.

البطاطا: لا تحفظي البطاطا في الثلاجة؛ ذلك أنها بيئة غير مناسبة لها، بل أبقيها في سلة خارج ثلاجتك، وحاولي أن تكون بدرجة حرارة الغرفة دوما.

الموز: ذلك أن بيئة حفظه ليست هي الثلاجة، بل الأماكن الدافئة أو التي تحظى بدرجة حرارة الغرفة العادية على الأقل. لذا، أخرجي الموز من ثلاجتك وضعيه في سلة أنيقة على طاولة المطبخ.

البطيخ : لا ينصح بوضعها داخل الثلاجة فى حال عدم فتحها حيث يفضل تخزينها فى درجة حرارة الغرفة للحفاظ على مستويات المواد المضادة للأكسدة بداخلها.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: