fio

ألمانيا : مداهمات في 10 ولايات للقبض على أعضاء جماعة ” الذئاب البيضاء ” الإرهابية المعادية للاجئين

ألمانيا : مداهمات في 10 ولايات للقبض على أعضاء جماعة ” الذئاب البيضاء ”  الإرهابية المعادية للاجئين

شنت  السلطات الألمانية مداهمات  في 10 ولايات استهدفت  فيها جماعة الذئاب البيض الإرهابية المحظورة

وقالت وزارة الداخلية الألمانية فى بيان صدر اليوم الأربعاء أن المداهمات  استهدفت زعماء للجماعة المتطرفة

وتقوم هذه الجماعة إلى جانب جماعات متطرفة أخرى في ألمانيا بتصنيع المتفجرات والتخطيط لمهاجمة اللاجئين وتفجير أماكن إقامتهم وتتهمها الحكومة بمحاولة إقامة ديكتاتورية على النمط النازي.

ويذكر أن عدد الجماعات المتطرفة في ألمانيا وفي أوروبا عامة تتكاثر من بينها حركة  (وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب) التي  عرفت باسم (بيغيدا Pegida) العنصرية المناهضة للمسلمين, وقد تمددت في ألمانيا والنمسا ودول أوروبية أخرى. وتزايد القلق والانقسام في المجتمع الألماني، بعد حصولها على تأييد بعض المواطنين خصوصا في مدينة درسدن

وقد بدات (بيغيدا Pegida)  مظاهراتها المناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب  في العام 2013 مساء كل إثنين، بنحو 350 مشاركا  وزاد عدد المشاركين فيها بسبب هتافاتها المعادية للإسلام والمهاجرين، حيث شارك نحو 25 ألفا في المظاهرة التي نظمتها في 12/1/2014، كما شارك نحو 17 ألفا و300 شخص في مظاهرة في ال25 من نفس الشهر, وبدأت تنمو بسرعة حتى وصل عدد أعضائها إلى 30.000 شخص. وأسست فروعا في مدن اخرى، ثم الدنمارك وسويسرا واسبانيا والنمسا.

وتراجع نشاط هذه الحركة  لفترة محدودة بسبب نشر صور لمؤسس الحركة “لوتس باخمان” وهو يرتدي زياً مشابهاً لـ”هتلر” على فيسبوك، لكن هذا التأييد عاد للانتعاش أخيراً بسبب تصاعد أزمة اللاجئين القادمين من الشرق الأوسط، حيث تنظم الحركة كل أسبوع مظاهرة في درسدن تطالب فيها بوقف الهجرة, ومنع مظاهر الأسلمة التي يدّعون أنها بدأت تنتشر في المجتمع الألماني.

الصدى + وكالات

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: