قوات سعودية

أمريكا ترحب بإعلان السعودية إرسال قوات برية لسوريا وروسيا تشكك

أمريكا ترحب بإعلان السعودية إرسال قوات برية لسوريا وروسيا تشكك

رحب البيت الأبيض  الأميركي، اليوم الجمعة، بإعلان السعودية استعدادها لإرسال قوات برية لتعزيز مساهمتها في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست”نرحب بالتأكيد بإعلان شركائنا في السعودية عن استعدادهم لتعزيز مشاركتهم عسكريا في هذا الجهد”، مضيفا إنه لايزال من غير الواضح إن كان العرض السعودي يشمل إرسال عدد كبير من القوات البرية أو نشر قوات خاصة.

هذا وكان العميد أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي أعلن بلاده على استعداد للمشاركة في أي عمل عسكري بري ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا, وأضاف أن السعودية مستعدة للتدخل بريا ضد تنظيم الدولة إذا قرر التحالف القيام بعمليات من هذا النوع.

ومن جهته أكد وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن الولايات المتحدة ستناقش المقترح السعودي للمشاركة بقوات برية في الحرب على تنظيم الدولة في سوريا الأسبوع القادم في بروكسل.

ومن جانبه قال المتحدث باسم قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط الكولونيل باتريك رايدر إن نوع القوات التي يمكن للمملكة إرسالها لا يزال قيد المناقشة لتكون ضمن قوات التحالف الدولي.

ومن جهتها شككت روسيا في إرسال قوات برية سعودية إلى سوريا وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف أنّ روسيا تتابع الأوضاع بعد الحديث السعودي حول الاستعداد للمشاركة في عملية برية في سوريا، مضيفا  إنّ الجانب الروسي لم يتبن حتى الآن أي موقف بشأن إعلان الرياض استعدادها لإجراء عملية برية في سوريا، و أن الكرملين لا يملك حالياً ما يؤكد وجود مثل هذه الخطة بالفعل.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: