أمريكا : صيام نائبين مسلمين بالكونغرس يعرضهما لتهم الانتماء للإخوان والتمسك بالشريعة والجهاد

أمريكا : صيام نائبين مسلمين بالكونغرس يعرضهما لتهم الانتماء للإخوان والتمسك بالشريعة والجهاد

واشنطن ـ «القدس العربي»: من رائد صالحة: التزم النائب الأمريكي اندريه كارسون ممثل مدينة انديانا بوليس بفريضة الصيام حتى الآن جنبا إلى جنب مع النائب كيث اليسون، ممثل ولاية مينسوتا، ولاحظ زملاؤهما في الكونغرس بدهشة أنهما لم يتناولا أي شيء من الشروق إلى الغروب خلال الاجتماعات المتكررة وحفلات الاستقبال.
وقال كارسون مازحا خلال مقابلة أجريت معه في الكابيتول هيل : « نحن لا ندرك حقا الأمور المعيبة التي نفعلها كل يوم حتى نتوقف عن ممارستها «، وفي وقت لاحق، تناول النائب وجبة افطاره التي تتألف من الدجاج المغربي والفلافل والأرز والسلطة اليونانية.

[ads1]
وأضاف كارسون، وهو واحد من اثنين فقط من المسلمين في الكونغرس، أن رمضان يسلط الضوء على واجبنا الجماعي لبذل المزيد من الجهد لمساعدة اولئك الذين يعانون. وأوضح أن الصوم يعطي جميع المسلمين فهما أعمق وأفضل لمعاناة الفقراء والجوعى في جميع أنحاء العالم وهو يذكرنا، أيضا، بأهمية العمل الخيري والتزامنا بالعودة إلى الخدمة.
ولا يريد كارسون ان يكون معروفا فقط بديانته في الولايات المتحدة التي تضم 6.2 مليون نسمة من المسلمين الذين يواجهون يوميا تحديات قاسية، في حين قال الرئيس الأمريكي باراك اوباما خلال إفطار في البيت الأبيض الأسبوع الماضي: «هنا في أمريكا، الكثير من الناس لا يعرفون مسلما بشكل شخصي ولكنهم يسمعون الكثير من الأخبار عن المسلمين بطريقة تؤدي إلى انطباع مشوه للغاية».
ويواجه كارسون شخصيا اتهامات غريبة بسبب معتقداته حيث أصدر مركز أبحاث المحافظين للدراسات الأمنية ملفا من 20 صفحة في وقت سابق من هذا العام، جاء فيه أن علاقات كارسون مع جماعة الإخوان المسلمين تجعله شخصا غير مؤهل ليكون بمثابة أول عضو مسلم في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، في حين قال المرشح الجمهوري الرئاسي السابق هيرمان كاين في عام 2011 إن قرار اليسون بحلف اليمين على القرآن الكريم يعني أنه يدعم تطبيق الشريعة الإسلامية. وأضاف في مناسبات أخرى أن اليسون مدافع عن الجهاد.
وقال اليسون الذي يعتبر أول نائب مسلم في الولايات المتحدة في عام 2006 إن معتقداته جذبت الكثير من الاهتمام عندما تولى منصبه، ولكن هذا التركيز قل مع مرور الوقت. وأضاف ساخرا « في السنوات الأولى من عملي كنائب في المجلس كان كل صحافي يتحدث معي يخاطبني بالطريقة التالية: كيث اليسون، أول عضو مسلم في المجلس، ما هو تعليقك حول كوبونات الغذاء، ولكنهم هذه الأيام لا يتحدثون بهذه الطريقة». واوضح كاريسون: «انا لست اماما او عالما، انا مجرد شاب عادي يمثل منطقة الكونغرس رقم 9 من ولاية إنديانا، وقد صادف أنني مسلم».
واعترف اليسون بأنه يشعر بدوار خفيف مع نهاية يوم الصوم، وقال إنه اضطر لتغيير سلوكه قليلا خلال شهر رمضان فهو لا يمضي الآن أكثر من 20 دقيقة في صالة التمارين الرياضية، كما انه أصبح يستخدم عربات المترو الصغيرة التي تعمل تحت مبنى الكابتول هيل بعد ان كان يمشي لمسافات طويلة من مكتبه إلى مجلس النواب.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: