كاليفورنيا

أمريكا : 14 قتيلا وجرحى في عملية إطلاق نار بكاليفورنيا

أمريكا : 14 قتيلا وجرحى في عملية إطلاق نار بكاليفورنيا

قتل 14 شخص وجرح 20 آخرون  في عملية إطلاق نار  في مؤسسة للخدمات الاجتماعية عند تقاطع شارع أورانج شو ووترمان أفينو، قرب بارك سنتر”  في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا.

وذكرت قناة KABC الشريكة لشبكة CNN أن إطلاق النار وقع في “مركز إنلاند الإقليمي”، وهو مركز مختص برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

وقال شهود عيان أنهم شاهدوا ثلاثة مسلحين، يغادرون المكان مستخدمين سيارة سوداء.

وفي مؤتمر صحفي قال مساعد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI في لوس أنجلوس، ديفيد بوديتش، في تصريحات للصحفيين: “في هذا التوقيت، أعرف أن أحد الأسئلة التي تشغلكم حالياً هو: هل هذا عمل إرهابي؟.. أبلغكم بأنه حتى الآن، لا نعرف ما إذا كان عملاً إرهابياً.”

هذا و أعلنت شرطة  سان برناردينو  إن تبادل إطلاق نار وقع بين قوات الامن والمشبوه فيهم مما اسفر عن قتل امرأة  ورجل  واعتقال آخر من المشبوهين  وإصابة  شرطيا .

من جهته ندد  الرئيس باراك أوباما بالهجوم المسلح وقال إن عمليات إطلاق نار “لا يوجد مثلها في العالم”، وقدم تعازيه لعائلات ضحايا إطلاق النار في سان برناردينو ودعا إلى تشديد القيود على حيازة الأسلحة.

ويذكر أن عمليات إطلاق النار تتكرر في الولايات المتحدة الأمريكية ويأتي حادث إطلاق النار في كاليفورنيا بعد أقل من أسبوع على مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجراح حينما أطلق مسلح النار على عيادة لتنظيم الأسرة في كولورادو سبرنجز.

وفي أكتوبر الماضي  قتل مسلح تسعة أشخاص في مدرسة في أوريجون وفي جوان قتل مسلح أبيض تسعة مصلين سود في كنيسة في ساوث كارولاينا.

الصدى +وكالات

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: