أمير قطر لهنية: وضعنا ترتيبات لإعادة إعمار غزة

غزة- الأناضول: قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن بلاده وضعت “ترتيبات لإعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة”.

وبحسب بيان أصدره مكتب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس″ إسماعيل هنية، مساء الأحد، ووصل مراسل (الأناضول)، نسخة عنه، فإن أمير قطر أضاف، خلال اتصال هاتفي أجراه هنية معه أن “غزة رفعت رؤوس العرب والمسلمين عاليا وأن ما تقوم به دولة قطر هو واجب”.

من جانبه، أعرب هنية عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بـ”الموقف القطري الأصيل خاصة فيما يتعلق بالجهود الإقليمية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع ودورها واستمرارها في دعم الفلسطينيين”.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية.

وجاءت هذه الهدنة، بعد حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن استشهاد 2147 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.

تتضمن الهدنة، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، وقف إطلاق نار شامل ومتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار.

كذلك تشمل توسيع مساحة الصيد البحري إلى 6 أميال، واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى (الأسرى والميناء والمطار)، خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: