أنيس اللوز: سياسة الذل والهوان حريتك وكرامتك وشرفك مقابل الخبز والامان؟

يقول عنترة: حكم سيوفك في رقاب العذل فاذا مررت بدار ذل فارحل..لا تسقني ماء الحياة بذلة بل اسقني بالعز كاس الحنظل ..ماء الحياة بذلة ( يا شعبي) كجهنم وجهنم بالعز اطيب منزل ليتهم يعلمون هذه الابيات لاطفالنا في رياض الطفولة حتى ينشئوا على الكرامة التي كانت شرارة الانتفاضة. لعل الثورة تتحول يوما الى واقع معاش..ذاكرتك ضعيفة يا شعبي خبز وماء بن علي لا… اضنك نسيت هذا الشعار وصورة ذلك الرجل الذي يحمل شعار الخبزة ويوجهها الى عون بن علي وزبانيته نسيتها ام تتناسى بفعل ارادة دولية تملك غرفة عمليات واحدة وتتحكم في زر الارهاب الاستخباراتي الاستعراضي والاعلام الموجه وحتى خبزك اليومي.. نسيت انك قمت بثورة ..نسيت وصية الشهيد والله انها لامانة خانها الكثير وضاعت في زحام صراع متكالب هم يتصارعون على السلطة وانت يا ابن وطني تتصارع على قوتك وامنك…اليوم هناك من الخونة من ينادي بعودة قاتل مئات الشهداء من اجل خبز وماء منقوع بالذل والهوان.. فمن هو الذليل؟

الذليل هو من يستغني عن حريته وكرامته وشرفه من اجل رغيف يضعه في المجاري ..كيف يحن المعذب لجلاده؟ كيف يحن البلبل للقفص بعد ان بسط ذراعيه للافق الرحب اتراه خاف على قوته وامنه؟ من أفسد عليك وجدانك يا ابن وطني؟ من الذي يقف وراء هذه الارادة التي تجهض فيك حلمك بالسيادة والحرية والكرامة؟

من أطفا فيك نور الأمل وأحبط كل نفس ثوري فيك..تراك نسيت كيف خرجت ولماذا خرجت ام انك تتناسى..اراهم جعلوك تيئس من ثورتك وقتلو فيك احساسك بمواطنتك اتذكر تلك الايام التي تحولت فيها لفاعل يوم زحفت لاخراج الظالم لم تهب البوليس ولا الغاز المسيل للبكاء ولم تثنك حتى الدماء كنت مواطنا حرا يهابك العالم اتذكر كيف خرجت لتحمي الاحياء كيف تصطف لشراء الخبز وكانك في اليابان؟؟ اين ذهبت ارادتك وعزتك اتراها ضاعت في الزحام؟ لماذا ترضى ان تعود مفعولا به هم يريدون قطيعا لا موطنين .. القطيع يسهل قيادته براع يحمل عصا غليظة وكلاب تحمي راعيها..ارادة حملتنا على كره السياسة حتى نتركها لهم كما كنا.. حتى يعيثو فيها فسادا وعمالة و عهرا مساومة رخيصة تفرضها هذه الارادة ارادة اللا محاسبةكلهم يهابون المحاسبة لكونهم كلهم فاسدون مساومة تتخلى عن كرامتك حريتك وشرفك مقابل الامن والغذاء ونسيت ان الكرامة كقطرة الماء اذا سقطت فلن تعود يا شعبي ..ان الذل والهوان الذي نعيشه من ابرز اسبابه وضعنا الاقتصادي الهش فاقتصادنا يقوم على التسول من دول الجوار وعلى الساحة اقتصادنا مرتبط بنفسية سائح او مستثمر اجنبي فاي هوان بعد هذا؟

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: