أوروبا تدعو إلى تحالف مع الدول العربية ضد ما أسمته الإرهاب

اجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل لبحث عدة قضايا  وعلى رأسها  مكافحة ما يسمى “الإرهاب” وذلك على خلفية الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو الذي أودى  بحياة 17 شخصا وأعقبته مسيرة الجمهورية في فرنسا كان من بين الحاضرين فيها قائد الارهاب العالمي بنيامين ناتنياهو

هذا ودعت منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني  إلى ضرورة تعزيز التنسيق وتبادل المعلومات الأمنية مع الدول العربية، معتبرة أن “الإرهاب يستهدف المسلمين عبر العالم لذلك نحن نحتاج إلى تحالف وحوار مع الدول العربية لمواجهته سويا”.

وعقب مشاركته في الاجتماع، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إنه عرض أمام المجتمعين موقف الجامعة القائم على ضرورة أن تكون هناك “مواجهة شاملة ضد  ما وصفه الإرهاب”.

واعتبر أن هذه المواجهة لا تقتصر على النواحي العسكرية والأمنية وإنما تتعداها إلى الجوانب الثقافية والفكرية والإعلامية والاقتصادية على حد تعبيره.

هذا وقد قال مراسل الجزيرة نورالدين بوزيان أن اجتماع اليوم يحضر لاجتماع وزراء الداخلية في الـ28 من هذا الشهر والقمة الأوروبية في الـ12 من الشهر المقبل في بروكسل المخصصة لمكافحة “الإرهاب واحتواء المجاهدين”، مشيرا إلى أنه تمت الدعوة قبل بدء الاجتماع إلى “مكافحة التطرف الديني ومزيد من مراقبة محتوى الإنترنت والسجون الأوروبية”.

المصدر :الصدى + الجزيرة

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: