أول ظهور لهاتف بلاك بيري الذكي بنظام آندرويد (فيديو)

أول ظهور لهاتف بلاك بيري الذكي بنظام آندرويد (فيديو)

[ads2]

كانت شائعات كثيرة قد تسربت منذ فترة تشير إلى أن بلاك بيري قد تلجأ إلى آندرويد لانتشالها من الغرق، بعيدا عن نظام التشغيل الخاص بها، والآن ظهر فيديو لأول بلاك بيري بنظام الآندرويد.

الهاتف يحمل اسم “فينس”، وكانت الشركة كشفت أول صوره في مؤتمر الجوال العالمي 2015، الذي أقيم أوائل مارس/آذار الماضي بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويظهر الفيديو أن هاتف فينس يأتي بلوحة مفاتيح كاملة منزلقة، وسماعتين في الجهة الأمامية، ويدعم تركيب بطاقاتMicoSD ، وسيأتي بكاميرا خلفية دقتها 18 ميغابكسل مع فلاش من نوع “إل إي دي” ثنائي، وتقنية تثبيت الصورة الرقمي، والتركيز التلقائي السريع، أما الكاميرا الأمامية فدقتها 5 ميغابكسل.

كما يظهر الفيديو وجود عدة أزرار على جانبي الجهاز، منها زر التحكم بالصوت وزر الاختصارات الذي يسمح للمستخدم عند ضغطه بتشغيل المساعد الصوتي الخاص بشركة بلاك بيري، كما يظهر في الجانب الآخر زر التشغيل.

ويبدو شكل نسخة آندرويد العاملة على هاتف “فينس” قريبة من نسخة آندرويد التي تتواجد عادة على أجهزة نيكسوس وأندرويد ون.

إلى جانب تلك المواصفات الظاهرة في الفيديو، يأتي الهاتف بشاشة بقياس 5.4 بوصات بدقة 2560×1440 بكسل، مع معالج سنابدراغون 808 سداسي النوى، ومعالج الرسوميات أدرينو 416، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايتات.

الهاتف مزود بلوحة مفاتيح، إلا أنها تتميز أيضا بخاصية اللمس، مما يسمح للمستخدم بتصفح الشاشة فقط عن طريق لمس لوحة المفاتيح، وأفادت معظم المصادر أن الهاتف الجديد من الشركة سيتميز بخفة وزن غير عادية.

هذا وما زالت مواقع التكنولوجيا في انتظار المزيد من الأخبار من الشركة عن موعد صدور الهاتف الجديد وأسعاره.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: