إئتلاف الواجب الثوري يرى النور و الأحد أول تحرك له في قابس

شهدت ولاية قابس يوم الخميس 22 أوت 2013 ولادة إئتلاف جديد بين مجموعة من الأحزاب و الجمعيات و المنظمات و المستقلين تجت إسم “إئتلاف الواجب الثوري”.

و يهدف هذا الإئتلاف إلى التمسك بتحقيق أهداف الثورة و فضح محاولات الإنقلاب على المسار الإنتقالي في تونس عقب إغتيال النائب في المجلس الوطني التأسيسي محمد البراهمي.

و قام الإئتلاف الجديد اليوم بأولى تحركاته في ولاية قابس عبر توزيع مناشير تحمل بيانه التأسيسي و للتعريف به لعموم الناس في السوق الأسبوعية الأكبر في المدينة في جارة.

و جاء نص البيان التأسيسي للإئتلاف كالتالي:

إزاء ما يشهده وطننا تونس من محاولات وئد للثورة و سعي للإنقلاب على المسار الإنتقالي, إجتمعنا نحن ممثلي الجمعيات و المنظمات و الأحزاب و المستقلين الممضين أسفله يوم الخميس 22 أوت سنة 2013 بقابس و إتفقنا على تأسيس إئتلاف سميناه: “إئتلاف الواجب الثوري” يهدف إلى:

التمسك بتحقيق أهداف الثورة وخاصة الحرية و الكرامة والعدالة الإجتماعية و التنمية المستدامة وكذلك حماية الخيار الديمقراطي و الشرعية المنبثقة عنه والدفاع عن المسار الإنتقالي ضد كل محاولات للإنقلاب عليه. وقد تعاهدنا على المبادئ التالية:

– لا حياد عن مبادئ الثورة التونسية التي سالت لأجلها دماء الشهداء و تحصينها واجب – الديمقراطية خيار لا رجعة فيه – استكمال المسار الإنتقالي الذي إختاره الشعب واجب – لا بديل عن إرادة الشعب التي عبر عنها يوم 23 أكتوبر 2011 وما إنبثق عنها من مؤسسات – نبذ العنف بجميع أشكاله و الحوار هو السبيل الوحيد كسبيل للتقريب بين الفرقاء – نؤمن بعلوية القانون و ضرورة تفعيله و نؤكد على حيادية المؤسسات الأمنية و العسكرية و القضائية – نتضامن مع كل القوى التي تتوق للحرية و الديمقراطية و خاصة في دول الربيع العربي. و سنعمل على تحقيق ذلك عبر: – تنظيم التحركات و التظاهرات و اللقاءات وطنيا و جهويا – دعم الإعلام النزيه و مساندته و مناهضة الإعلام المعادي للثورة – الدعوة لمقاطعة المؤسسات و البضائع التي تدعم الإنقلاب على المسار الإنتقالي – فضح الأشخاص و القوائم التي تدعم قوى الردة والمحاسبة واجب – الدعوة لتجريم و محاسبة كل دعاة الإنقلاب و وئد الثورة و أخيرا نعلن أن هذا الإئتلاف يبقى مفتوحا لجميع الهياكل و المنظمات و الأحزاب و الجمعيات و التي تلتقي مع مبادئه

و هذه قائمة في الأحزاب و الجمعيات و المستقلين التي أسست “إئتلاف الواجب الثوري” :

جمعية الأئمة الخطباء الجمعية الجهوية للقرآن الكريم
دار الجمعيات
حركة وفاء
حركة النهضة
تيار المحبة
المؤتمر من أجل الجمهورية
GABES DÉFIE رابطة حماية الثورة نقابيين مستقلين

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: