إسرائيل ترفض دخول مرضى من غزة لوجود عبارة “دولة فلسطين” على طلبات العلاج

قال مسؤولون الأربعاء إن إسرائيل رفضت دخول نحو 50 مريضا من قطاع غزة لوجود عبارة “دولة فلسطين” على الطلبات التي قدموها للعلاج.

ولا تعترف إسرائيل بدولة فلسطين وتقول إن قيامها يجب أن يكون من خلال مفاوضات السلام وصوتت ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في عام 2012 الذي اعترف بسيادة الدولة الفلسطينية بحكم الأمر الواقع.

وقال الميجر جاي إنبار المتحدث باسم منسق الأنشطة الحكومية في ا?راضي المحتلة وهي الهيئة التابعة للجيش الإسرائيلي التي تعطي تصاريح الدخول “قدم فلسطينيون يوم الأحد مجموعة من الطلبات… على وثيقة تحمل شعار دولة فلسطين. قمنا برد هذه الطلبات إليهم في الحال وأبلغناهم بضرورة إعادة الطلبات على أوراق مناسبة.”

وأضاف أنه سمح لحوالي عشرة فلسطينيين حالاتهم حرجة بدخول إسرائيل بينما لم يسمح لحوالي 50 آخرين بالدخول.

ويتم ترتيب علاج المرضى الفلسطينيين من قطاع غزة الذي تديره حركة حماس في إسرائيل بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية في رام الله المدعومة من الغرب والتي تمارس قدرا محدودا من الحكم الذاتي في الضفة الغربية المحتلة.

وقال عمر نصر من وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله إن الوزارة تستخدم هذه الأوراق التي تحمل شعار “دولة فلسطين” منذ عام ولم يحدث أن رفضت إسرائيل منح المرضى تصاريخ دخول.

ولم يتضح سبب اتخاذ اسرائيل هذا الاجراء لكن القرار تزامن مع خلاف دبلوماسي في محادثات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة بسبب مطالبة إسرائيل بالاعتراف بها دولة يهودية في أي اتفاق نهائي.

وفي السابق كانت الطلبات التي يقدمها فلسطينيون لدخول إسرائيل تحمل اسم السلطة الفلسطينية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: