إصابة جنود صهيونيين ونزوح بسبب صواريخ المقاومة

أصيب خمسة جنود صهيونيين اليوم الأحد بجراح متفاوتة الخطورة في قصف بمدافع الهاون تبنته كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- التي استهدفت مجددا مطار بن غوريون بتل أبيب, في وقت تدفع الهجمات الصاروخية المكثفة للمقاومة الفلسطينية أعدادا من الصهيونيين للنزوح من البلدات المتاخمة لقطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام صهيونية إن ثلاثة من الجنود الخمسة في حالة خطيرة إثر استهدفهم بقذائف هاون في موقع عسكري قرب المعبر الذي يفصل “إريز” الصهيوني عن بلدة بيت حانون الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام في بيان أنها أطلقت 15 قذيفة هاون على حشود عسكرية صهيونية في موقع إيريز العسكري شمالي القطاع, وقالت استنادا إلى وسائل إعلام صهيونية إن ستة جنود جرحوا.

وفي بيان منفصل, أعلنت كتائب القسام أنها أطلقت قبيل منتصف نهار اليوم صاروخا من طارز “أم 75” على مطار بن غوريون.

وكان عدد من الجنود الصهونيين قد قتلوا في هجمات بمدافع الهاون على مواقع عسكرية متاخمة لقطاع غزة خلال العملة البرية الإسرائيلية التي قتل فيها أكثر من ستين جنديا صهيونيا حسب حصيلة ضحايا لجيش الاحتلال.

وقد قصفت كتائب القسام اليوم أيضا موقع “كيسوفيم” العسكري بقذيفتي هاون, كما أطلقت أكثر من 15 صاروخا مختلفة الأنواع على أسدود ومستوطنات صهيونية بينها “نير إسحق” و”كفار عزة” و”وبئيري” بمجمع أشكول, و”مفلاسيم”.

وأشارت إلى جرح صهيونيين اثنين جراء سقوط صواريخ على عسقلان. من جهتها, أعلنت سرايا القدس -الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي– أنها قصفت مستوطنة “نيريم” بعشرة صواريخ.

بدورها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين, وكتائب المجاهدين, وكتائب الناصر, وكتائب شهداء الأقصى -لواء العامودي- قصف تجمعات لجيش الاحتلال وبلدات صهيونية بينها مجمع أشكول بصواريخ وقذائف هاون.

وقالت القناة العاشرة الصهيونية إن قرارا اتخذ بإخلاء “كيبوتس نيريم” القريب من الحدود شرقي خان يونس صباح غد الاثنين بسبب قذائف الهاون والصواريخ. وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت في اليومين الماضيين ما يقرب من 260 صاروخا وقذيفة هاون على أهداف إسرائيلية مختلفة.

وأثار القصف المكثف من قبل المقاومة تذمرا شديدا لدى سكان ما يعرف بغلاف غزة الذين يتهمون حكومة بنيامين نتنياهو بعدم حمايتهم, ومخاوف من أن تضطر أعداد كبيرة من الصهيونيين إلى النزوح مع اقتراب العودة المدرسية.

المصدر : الجزيرة

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: