téléchargement (1)

إضطرابات وإنقطاعات فى التزود بمياه الشرب في مدينتي تطاوين وغمراسن

إضطرابات وإنقطاعات فى التزود بمياه الشرب في مدينتي تطاوين وغمراسن

تعيش مدينتا تطاوين وغمراسن طيلة الايام الماضية اضطرابات متكررة في التزويد بالماء الصالح للشرب الذي انقطع لفترة طويلة عن عديد التجمعات السكنية والاحياء في المدينتين حسب ماذكره عدد من المواطنين .

 واشتكى عدد من متساكني قرية الفرش الواقعة على بعد حوالي 11 كلم من مدينتىي تطاوين وغمراسن من الانقطاعات الطويلة التي حرمتهم من هذا المرفق، مؤكدين أنهم لم يجدوا حلا مع اقليم الشركة فى تطاوين وفرعه في غمراسن.
 من جهتهم استنكر متساكنو قرية الرقبة الانقطاعات المتكررة والممتدة على 4 أيام مما أغضبهم وتسبب في غضب متساكني حي القصر و حي الصد وقرية قصر اولاد دباب حيث تعطلت المخبزة عن العمل نتيجة انقطاع مياه الشرب.
 من ناحيته أكد مصدر باقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه في تطاوينأن انسداد قناة التزويد الرابطة بين خزان الشركة بغمراسن وقرية الفرش حال دون تزويد المتساكنيين بالماء وتطلب تحديد موقع الانسداد وقتا، مضيفا أن الاشغال قد انطلقت لتجديد كلمترين من القنوات بكلفة قدرت بحوالي 100 الف دينار ومن المنتظر أن يستعيد متساكنو قرية الفرش التزود العادي بالماء قريبا جدا بحسب قوله.
 وبخصوص مدينة تطاوين فقد اعتبر المصدر أن النقص الحاد فى الموارد المائية جعل التزويد بالكميات اللازمة والمقدرة بحوالي 170 لترا في الثانية غير ممكن ولذلك اضطررت الشركة الى التقسيط في انتظار استعادة الضخ من ابار المعونة.
المصدر: وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: