إطلاق مشروع لإطعام 30 مليون جائع شرقي إفريقيا

[ads2]
أطلق الاتحاد الأفريقي ومنظمة الأغذية والزراعة “فاو”، والهيئة الحكومية للتنمية “إيغاد”، اليوم الثلاثاء؛ مشروع إنهاء الجوع شرقي أفريقيا، الذي يستهدف 30 مليون جائع في القرن الأفريقي (الصومال، وجيبوتي، وجنوب السودان، وكينيا، واثيوبيا، وأوغندا).

ودعا “باتريك كورموا” المنسق الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة في شرق أفريقيا، خلال افتتاحية ورشة عمل بمقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة أديس أبابا، إلى بذل جهد أفريقي أكبر لمواجهة سوء التغذية لدى الأطفال في القارة.

وقال إن نسبة سوء التغذية مرتفعة في القارة وتتراوح بين 20% – 50%، مشيراً أنه “من غير المقبول أن يكون لدى أفريقيا 65% من الأراضي صالحة للزراعة، فيما تستورد سنوياً أغذية بقيمة 35 مليار دولار
ودعا “كورموا” ؛الى ضرورة تنسيق الجهود واتباع نهج شمولي لتنفيذ هذا المشروع في دول القرن الأفريقي.

وقال ممثل رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي “ارنيست روزيندازا”، إن القرن الأفريقي يواجه عدة تحديات منها الجفاف وظاهرة النينيو مما تتطلب تنسيق الجهود بين الاتحاد ومنظمة الفاو والإيغاد.

والنينيو، هي ظاهرة تحدث كل ثلاث سنوات، نتيجة ارتفاع حرارة القسم الشمالي من المحيط الهادي، وتتسبب في تبدلات مناخية في كل الكرة الأرضية، تتمثل في الجفاف، والفيضانات، وتدمير المحاصيل الزراعية.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: