thumbs_b_c_c4a064173a60c364f34773075d8d4bb7

إنجلترا تهزم ألمانيا للمرة الأولى منذ 8 أعوام استعدادًا لأمم أوروبا

إنجلترا تهزم ألمانيا للمرة الأولى منذ 8 أعوام استعدادًا لأمم أوروبا

حقق المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، السبت، فوزًا غاليًا على مضيفه الألماني (بطل العالم) وديًا بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أُقيمت بينهما، على الملعب الأوليمبي بالعاصمة برلين، في إطار استعدادات الفريقين لمنافسات كأس الأمم الأوروبية المقبلة بفرنسا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يحقق فيها المنتخب الإنجليزي الفوز على ألمانيا منذ 8 أعوام، حيث كانت آخر مرة حققت فيها إنجلترا الفوز على الماكينات الألمانية، عام 2008، وذلك بهدفين لهدف، في مباراة ودية أيضًا.

وبادر الألمان بتسجيل هدفين عن طريق اللاعبين “توني كروس”، و”ماريو جوميز” في الدقيقتين 43 و57، لكن ردّ المنتخب الإنجليزي بثلاثة أهداف عن طريق كل من “هاري كين”، و”جيمي فاردي”، و”إيريك داير” في الدقائق 61 و75 و90 من عمر اللقاء.

وبلغة الأرقام، فقد سجلت ألمانيا 42 هدفا في مرمى الإنجليز، بينما سجل “الأسود الثلاثة” 51 هدفا في مرمى الألمان وذلك خلال المواجهات التي جمعت بين المنتخبين على مدار التاريخ.

وتعد تلك المرة هي الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين، والتي ينجح من خلالها المنتخب الإنجليزي من تحويل هزيمته إلى فوز.

وتقام بطولة كأس الأمم الأوروبية في فرنسا، في الفترة من 10 يونيو/حزيران وحتى 10 يوليو/ تموز المقبلين.

ويلعب المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثانية بجانب منتخبات ويلز، وروسيا، وسلوفاكيا، بينما يلعب المنتخب الألماني في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات أوكرانيا، وبولندا، وأيرلندا الشمالية.

أما بقية مباريات السبت الودية (مدرجة ضمن الأجندة الدولية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”)، فقد أسفرت نتائجها عن فوز روسيا على ليتوانيا بثلاثية نظيفة، وكازاخستان على أذربيجان بهدف نظيف، وبولندا على فنلندا بخمسة أهداف نظيفة، والنمسا على ألبانيا بهدفين لهدف، بينما تعادلت المجر مع كرواتيا إيجابيًا بهدف لكل منهما.

الأناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: