أضافت خدمة مشاركة الصور إنستغرام -المملوكة لشبكة فيسبوك– اثنتين من المميزات لموقعها الإلكتروني، وتتمثل تلك الإضافات بأزرار خاصة بميزات الاستكشاف والتنبيه.

وتعمل ميزة الاستكشاف عبر رمز البوصلة الموجود قرب الزاوية العلوية اليمنى لموقع إنستغرام، ويؤدي الضغط عليه إلى نقل المستخدمين إلى صفحة جديدة تسمح لهم باستكشاف الأشخاص الذين قد يرغبون بمعرفة المزيد عنهم أو متابعتهم.

ويمكن للمستخدم عند النقر على رمز استكشف الجديد مشاهدة مجموعة من الأشخاص الذين يمكنه متابعتهم، جنبا إلى جنب مع ظهور ثلاث صور أخيرة لكل مستخدم.

كما يظهر تبويب التنبيهات الجديد بالقرب من زر استكشف، ويقوم هذا التبويب بعرض جميع التنبيهات الخاصة بالمستخدم، وكانت هذه الميزات توجد في السابق على تطبيق الخدمة المحمول فقط.

ولا يزال موقع الخدمة الإلكتروني إنستغرام يفتقد ميزة مشاهدة نشاط الأصدقاء الموجودة على تطبيق المحمول، كما حصل تطبيق الخدمة المحمول على بعض التغييرات الطفيفة.

وأعيد تصميم أزرار الإعجاب والتعليقات والمشاركة، ونُقل زر الخيارات الإضافية الموجود في أسفل الصورة إلى الأعلى. وهذه التغييرات تصل إلى المستخدم دون حاجة للتحديث.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة إنستغرام لمشاركة الصور أعلنت في وقت سابق من الشهر عن تغييرات قادمة تشمل طريقة عرض الصور ضمن التطبيق، والتي تتمثل بإعطاء أولوية أعلى للمشاركات التي قد تهم المستخدم بشكل أكبر، بدلا من طريقة عرض المشاركات التقليدية التي تتم وفق التسلسل الزمني.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية