إنطلاق 23 شاحنة تركية محملة بالمساعدات الإنسانية اليوم الأحد بإتجاه سوريا

إنطلاق 23 شاحنة تركية محملة بالمساعدات الإنسانية اليوم الأحد بإتجاه سوريا

[ads2]

بإشراف جمعية “طرابزون” وبلدية أرناؤوط كوي بإسطنبول، وجمعية الإغاثة الإنسانية التركية(IHH)، انطلقت اليوم الأحد، 23 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والاحتياجات الأساسية، من منطقة “أرناؤوط كوي” بإسطنبول باتجاه سوريا.

وشارك في توديع الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية، والأغطية، النائب البرلماني في صفوف حزب العدالة والتنمية، محمد موش، ورئيس بلدية أرناؤوط كوي، أحمد هاشم بالطجي، ورئيس جمعية طرابزون، يونس غوردامور، ومسؤول جمعية الإغاثة الإنسانية التركية، يشار قوتلاي، إضافة إلى رئيس نادي طرابزون سبور، محرم أوصطا، ورئيس بلدية منطقة غازي عثمان باشا، حسن تحسين أوصطا، ورئيس اتحاد جمعيات طرابزون بإسطنبول، مصطفى دمير.

وخلال تصريح صحفي، أكّد رئيس جمعية طرابزون، يونس غوردامور، أنّ حملة المساعدات جاءت تلبية للحاجة المتزايدة لدى السوريين، الذين ساءت أوضاعهم المعيشية إلى درجة أنهم بدؤوا بإعداد طعامهم من الأعشاب وأوراق الشجر.

وتابع غوردامور قائلاً: “نودّع الآن شاحنات المساعدات لإخوتنا المحتاجين في سوريا، ونقوم بهذه الحملة، من مبدأ الأخوة التي تربطنا بالسوريين، ونشكر في هذا الصدد، الشعب التركي على مساهمته وكرمه، فلم يتقاعسوا عن مساعدة إخوانهم الذين يعانون الجوع والبرد نتيجة الأزمة الحاصلة في بلادهم”.

من جانبه شدد النائب البرلماني، محمد موش، على أهمية المساعدات الإنسانية المُقدّمة للسوريين، شاكراً في هذا السياق كافة المواطنين الذين ساهموا في جمع المساعدات.

المصدر ” وكالة الأناضول “

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: