وأعلن كذلك المهاجمون الهدافون في تلك البطولات، وكان أبرزهم في هذا الموسم 2015/2016 اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز، اللاعب في نادي برشلونة الإسباني.

[ads2]

وتمكن سواريز من انتزاع لقب الهداف من المنافس الأبرز كريستيانو رونالدو، هداف فريق ريال مدريد، وكذلك من زميله في الفريق اللاعب ليونيل ميسي، وذلك في المباريات الأخيرة من بطولة الليغا.

وأحرز سواريز 40 هدفا، متفوقا بفارق 5 أهداف عن رونالدو، و14 هدفا عن ميسي.

[ads2]

وفي بطولة الدوري الإنجليزي، البريمييرليغ، تمكن لاعب فريق توتنهام هوتسبر، هاري كاين من الفوز بلقب هداف البطولة، بإحرازه 25 هدفا، وبفارق هدف واحد عن كل من سيرخيو أغويرو، هداف فريق مانشستر سيتي وجيمي فاردي هداف فريق ليستر سيتي مفاجأة البطولة الحالية.

أما في الدوري الإيطالي، فقد نجح اللاعب الأرجنتيني ومهاجم فريق نابولي غونزالو هيغواين في الحصول على لقب الهداف، بإحرازه 36 هدفا، وهو رقم قياسي جديد في الدوري الإيطالي.

وتمكن هيغواين من تحطيم الرقم السابق الذي صمد منذ الموسم 1949/1950، وكان مسجلا باسم نوردال، لاعب فريق ميلان، الذي سجل في ذلك الموسم 35 هدفا.

وفي الدوري الفرنسي، حسم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم فريق باريس سان جرمان، لقب الهداف منذ أسابيع، وظل يزيد من غلته من الأهداف إلى أن بلغ عددها 38 هدفا، متقدما بفارق 17 هدفا عن هداف فريق ليون ألكساندر لاكازيتي.

وأخيرا، وفي الدوري الألماني تمكن اللاعب البولندي ومهاجم فريق بايرن ميونيخ من حسم لقب الهداف بإحرازه 30 هدفا، متفوقا بفارق 5 أهداف عن الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ، هداف فريق بروسيا دورتموند.