إيران ترسل مساعدات للحوثيين جواً

أفادت وسائل إعلام إيرانية , أن الهلال الأحمر الإيراني، أرسل مساعدات غذائية ومستلزمات طبية إلى  اليمن. في الوقت الذي تتواصل فيه الغارات الجوية للتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ضد الحوثيين .

وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي، في خبر له أن الهلال الأحمر أرسل صباح اليوم 21 طناً من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية  عبر الجو إلى الحوثيين في اليمن.

وكانت إيران أرسلت مساعدات إلى اليمن بعد أن سيطر حركة أنصار الله (الحوثيين)، على العاصمة صنعاء، في الوقت الذي  تواجه فيه طهران اتهامات بتقديم السلاح إلى الحوثيين، الأمر الذي نفته كل من إيران وحركة أنصار الله .

علاقات إيران مع الحوثيين

وكانت لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة أوضحت، في وقت سابق، أن إيران أنشأت قاعدة في أريتريا لنقل السلاح إلى ميناء  “اللوحية” في البحر الأحمر، بالقرب من مدينة  صعدة معقل الحوثيين، وأن طهران هربت أسلحة إلى اليمن عبر السفن بحجة محاربة القراصنة في خليج عدن.

وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين بتلقي الدعم المادي من إيران، حيث كانت السلطات المحلية ضبطت عام 2013 سفينة “جيهان 1″ محملة بالأسلحة الإيرانية، قالت أنها كانت متوجهة إلى الحوثيين.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمنية وقعت مع سلطة الطيران المدني الايراني في العاصمة الايرانية طهران، مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي تمنح بموجبها شركتي الخطوط الجوية اليمنية و”ما هان اير” الإيرانية، حق تسيير رحلات مباشرة بين البلدين بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.

المصدر : أخبار تركيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: