ايطاليا

إيطاليا: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 247 شخصا

[ads2]

ارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب وسط ايطاليفجر أمس الأربعاء 25 أوت 2016، إلى ما لا يقل عن 247 قتيلا، وفق ما أفاد الدفاع المدني الايطالي صباح الخميس 25 أوت 2016 في حين  تواصل فرق الإنقاذ جهودها لانتشال ناجين وسط أنقاض القرى الجبلية التي دمرها الزلزال.

وقالت إدارة الحماية المدنية في العاصمة الإيطالية روما  إن الإحصائيات الرسمية تفيد بمقتل 190 شخصا في إقليم ريتي و57 آخرين في إقليم إسكولي بيتشينو، وقد نقل 368 شخصا إلى المستشفيات للعلاج.
من جهتها قالت  السلطات الإطالية  إن جُلَّ القتلى سقطوا في أماتريتشي وأكومولي وقرى أخرى منها بيسكارا ديل تورنتو وأركواتا ديل تورنتو، ووقعت أغلب الأضرار في لاتسيو وماركي ومنطقة أومبريا المجاورة.
وقال معهد الزلازل الإيطالي إنه سجل 150 هزة ارتدادية في الساعات الأربع والعشرين التي أعقبت الزلزال.
ولم تذكر إدارة الحماية المدنية أي رقم لعدد المفقودين، غير أن سيرجيو بيريز عمدة قرية أماتريتشي -إحدى القرى الأربع التي دمرت كليا- قال إن فندقا في المنطقة كان يقيم فيه تسعون شخصا، لم يُنتشل من أنقاضه سوى سبع جثث.

هذا وتتوقع وزارة الصحة ارتفاع عدد ضحايا الكارثة، بينما تتواصل جهود البحث أملا في العثور على مفقودين يجهل عددهم ومصيرهم بالنظر إلى وجود آلاف الزوار في المنطقة السياحية التي ضربها الزلزال.

وكالات

[ads2]

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: