اتحاد أمريكا الجنوبية يلغي نهائي كأس “سودامريكا” بعد سقوط طائرة شابيكوينسي

اتحاد أمريكا الجنوبية يلغي نهائي كأس “سودامريكا” بعد سقوط طائرة شابيكوينسي

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” إلغاء المباراة النهائية لبطولة كأس سودامريكانا، بعد حادثة سقوط الطائرة، التي كانت تقل بعثة نادي تشابيكوينسي البرازيلي إلى كولومبيا.

وأوضح “كونميبول” أنه يتواصل مع السلطات الكولومبية للوقوف على آخر المعلومات حول الحادث. وقال الاتحاد الأمريكي الجنوبي بعد اختفاء الطيارة، التي كانت تقل فريق تشابيكوينسي: “سيتم إلغاء جميع نشطات الاتحاد حتى إشعار آخر”.

وكان من المقرر أن تقام غدا الأربعاء مباراة ذهاب الدور النهائي لبطولة سودامريكانا في مدينة ميديلين الكولومبية بين ناديي أتلتيكو ناسيونال (كولومبيا)، حامل لقب بطولة كأس لليبيرتادوريس الأخيرة، وتشابيكوينسي، فيما كانت ستلعب مباراة العودة في السابع من كانون أول/ديسمبر المقبل.

وتعرضت الطائرة المختفية، التي كانت تحمل 80 شخصا على متنها، من بينهم أعضاء ببعثة نادي تشابيكوينسي، لحادث مساء أمس الاثنين في شمال شرق كولومبيا. وأقلعت الطائرة التابعة لشركة لاميا البوليفية من البرازيل قاصدة مدينة ميديلين، ولكنها اختفت بالقرب من بلدة يونيو بإقليم انتيوكيا. وحسبما أفادت بعض المصادر الرسمية، نجا ستة أشخاص من الحادث.

وأضاف “كونميبول” في بيانه: “اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تلقى معلومة من السلطات الكولومبية تفيد بأن الطائرة، التي كانت تقل بعثة أتلتيكو تشابيكوينسي البرازيلي تعرضت لحادث لدى وصولها إلى كولومبيا، نحن على اتصال مع السلطات انتظار لوصول أخبار جديدة رسمية”.

وذكر “كونميبول” في بيانه، الذي أذاعه على موقعه على الانترنت أن رئيس الاتحاد، الباراجواياني أليخاندرو دومينجيز، في طريقه إلى ميديلين. واختتم البيان، قائلا: “عائلة كونميبول تبدي أسفها لما وقع”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: