احالة عضو المكتب التنفيذي “لمنظمة صوت الطالب التونسي” على مجلس التاديب على خلفية قيادته لتحرك نقابي

تم اليوم احالة عضو المكتب التنفيذي “لمنظمة صوت الطالب التونسي”  و ممثل الطلبة بالمجلس العلمي بالمعهد العالي للصيد البحري و تربية الأحياء المائية ببنزرت على  مجلس التاديب على خلفية قيادته لتحرك نقابي إثر ما عبرت عنه طالبات المعهد المقيمات بالمبيت من إستياء بالغ من مداهمة مدير المعهد و مرافقيه ليلة 12 ديسمبر 2013 للمبيت في ساعة متأخرة من الليل و مما إعتبرنه إنتهاكا صارخا لخصوصيتهن . كما تعرض الزميل مالك كريشان إلى تهديد بالإحالة على مجلس التأديب بسبب مراسلة وجهها إلى جامعة قرطاج للنظر في تشكيات الطالبات . و قد بلغت محاولات إسكات الطلبة أقصاها حين تم إستجواب أحد الطلبة من قبل إدارة المعهد على خلفية كتابات نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي .
و قد عبرت منظمة صوت الطالب التونسي استنكارها لهذه الممارسات و تعتبرها ردة خطيرة عن مكتسبات الثورة و محاولة يائسة للعودة بالجامعة التونسية إلى عصور القمع و الإستبداد و محاصرة كل نفس حر

و كما جاء في بيان للمنظمة انها :

– تعبر عن وقوفها اللامشروط مع الزميل مالك كريشان أمام كل محاولات التخويف و الترهيب و ضرب الحق النقابي وتعلن عن إستعدادها في سبيل ذلك لخوض كل النضالات و على جميع المستويات .
2- تؤكد تمسكها بالحق الكامل و التام في ممارسة العمل النقابي و مواصلة الدفاع عن حقوق الطلبة مهما كانت التكاليف والتحديات .
3- تدعو إدارة المعهد العالي للصيد البحري و تربية الأحياء المائية إلى التعامل الائق مع ممثلي الطلبة المنتخبين و مزيد التواصل و الإستماع إلى طلبة المعهد .
4- تدعو الجماهير الطلابية للإستعداد للتحرك العاجل لإيقاف هذه المهزلة و لمزيد اليقضة من أجل الدفاع عن حقوقهم المكتسبة في النشاط الطلابي 
داخل الجامعة و التمسك بالحرية كل الحرية دون مساومة أو تفريط

 

 

بيان

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: