اختتام مناورات “رعد الشمال” بحضور قادة الدول المشاركة

اختتام مناورات “رعد الشمال” بحضور قادة الدول المشاركة

أسدل الستار، اليوم الخميس، عن مناورات “رعد الشمال” التي بدأت منذ الشهر المنقضي في منطقة حفر الباطن شمالي شرق المملكة العربية السعوديةو التي عرفت مشاركة قوات عشرين دولة عربية و إسلامية إضافة إلى قوات “درع الجزيرة”.

و قد حضر الحفل الختامي للمناورات كلّ من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز و قادة دول الخليج ورؤساء كل من السودان واليمن ومصر، ورؤساء حكومة كل من المغرب وباكستان وغيرهما.

من جانبه، أكّد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد الركن أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي أنّ من شأن مناورات “رعد الشمال” أن تثبت أنه ستتم مواجهة أي استهداف لدولة مشاركة.

و اضاف العميد عسيري أنّ تحالفات قادتْها السعودية وعلى رأسها تحالف إعادة الشرعية لليمن وإعادة الأمل، مؤكدا في الوقت نفسه على أن المناورات توحيد للصفوف وأنها ستتكرر في المستقبل وستتطور.

يذكر أنّ عسيري كان قد قال في وقت سابق إن “أمن السعودية وأمن دول الخليج خط أحمر، ومن حقنا أن نرفع كفاءتنا القتالية لمواجهة كافة التهديدات”.

و تجدر الإشارة إلى أن مناورات “رعد الشمال”، التي تعدّ واحدة من أكبر التمارين العسكرية في العالم من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات، كانت قد انطلقت في 27 فيفري الماضي.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: