اذا لاحظتَ هذه العلامات… فأنت مصاب بفقر الدم!

اذا لاحظتَ هذه العلامات… فأنت مصاب بفقر الدم!

[ads2]

على الرغم من أن فقر الدّم الناتج عن نقص مستوى الحديد في الجسم هو النوع الأكثر شيوعًا لفقر الدم، فإن هناك أنواع أخرى لفقر الدم ومنها نقص فيتامين ب12، فقر الدم اللاتنسجي، وغيرها من الأنواع الأخرى.

لذلك نقدم اليكم بعض العلامات التي قد تشير إلى إصابتك بفقر الدم:

1- الشعور بالتعب:
يعتبر الشعور بالتعب من أكثر أعراض الأنيميا شيوعًا. وينتج هذا الشعور بالتعب كنتيجة لعدم وجود خلايا دم حمراء كافية في الجسم لنقل الأكسجين للعديد من الأجزاء. وهو ما يعني حدوث انخفاض في مستوى الهيموجلوبين وبالتالي إنخفاض مستوى الدم الذي يصل إلى المخ، مما يتسبب في الشعور بالتعب والافتقار للطاقة.

2- ضربات القلب السريعة:
يمكن أن تؤدي الأنيميا إلى سرعة أو عدم انتظام ضربات القلب. عندما تعاني من فقر الدم، يضطر القلب إلى ضخ المزيد من الدم لتعويض نقص الأكسجين في الجسم. وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تضخم أو قصور القلب.

3- الأرق:
ترتبط أنيميا نقص الحديد بمتلازمة تململ الساقين، والأشخاص الذين يعانون من هذه المتلازمة يعانون كذلك من الأرق. فإذا كنت تشعر بالقلق حيال الأمر، قد تكون هذه العلامات إشارة على إصابتك بفقر الدم. يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالكلوروفيل الذي يُعتقد أنه يساعد على تحسين النوم.

4- صعوبة التركيز:
نقص مستوى الأكسجين النقي في الجسم قد يؤدي إلى صعوبة التركيز. حيث يصبح المخ مجهدًا مما يؤثر سلبًا على وظائفه الهامة.

5- الصداع: يعاني الأشخاص المصابون بالأنيميا من وجود خلايا دم حمراء لا تعمل بشكل سليم. هذا الأمر يؤدي إلى نقص الأكسجين في المخ مما يؤدي إلى الإصابة بالصداع.

[ads2]

آم تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: