ارتفاع ضحايا العاصفة الثلجية باليابان إلى 12 قتيلا و 1000 مصاب

سجّل اليابان ارتفعا في عدد ضحايا العاصفة الثلجية الجديدة إلى 12 قتيلا و ألف مصاب، و ذلك إثر انهيار الأسقف و حوادث مختلفة.
و قد أغلقت الثلوج عددا من الطرق السريعة، كما ألغيت مئات من الرحلات الجوية، و لا سيما الداخلية في عدة مواقع منها مطار هانيدا في العاصمة طوكيو، كما تأثرت خدمات السكك الحديدية في مختلف المحطات.
ففي كاواساكي غرب طوكيو اسُجّل اصطدام بين قطارين، بعدما أبطلت الثلوج مكابح أحدهما فُصيب 19 راكبا و عطلت الثلوج أيضا حركة المرور في العديد من أكثر الطرقات ازدحاما في العاصمة اليابانية.
كما سببت الثلوج الكثيفة انقطاعا كبيرا للكهرباء و قالت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية التي تزوّد العاصمة و المناطق المحيطة بها أن الكهرباء انقطعت عن ما يقارب الـ 246 ألف منزل، و أضافت أن نحو 18 ألف منزل ما زالت دون كهرباء.

هذا و تتعرض اليابان لعواصف ثلجية هي الأقوى منذ 45 عاما، ووصلت العاصفة الثلجية إلى اليابسة يوم الخميس الماضي، وبحلول اليوم الأحد، سطعت الشمس مجددا في طوكيو وذابت الثلوج، و لكن سلطات الأرصاد الجوية أعلنت أن الثلوج الكثيفة و الرياح العاتية ما زالت تجتاح شمال اليابان على واجهة المحيط الهادي.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: