اعتقالات بالجملة في صفوف الاخوان ودعوة للعصيان المدني في جميع انحاء مصر لاستكمال الثورة

دعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية” الشعب المصري إلى البدء في تفعيل عصيان مدني سلمي واستمرار التظاهر طوال أيام الأسبوع تحت عنوان “الشعب يستكمل ثورته”.
يأتي ذلك بينما قررت الحكومة اليوم السبت تقليص حظر التجول بالمناطق التي يفرض فيها لتكون بدايته من الساعة 11 مساء -بدلا من التاسعة- وحتى السادسة صباحا باستثناء الجمعة، في حين قالت وزارة الداخلية إن أجهزتها اعتقلت اليوم القيادي في الاخوان المسلمين صبحي صالح،

واتهم التحالف في بيان قوات الأمن بإغلاق عدد من مساجد القاهرة وبعض المحافظات، ومنع إقامة شعائر صلاة الجمعة فيها، داعيا الشعب المصري الحر إلى الاستمرار في الحشد يومياً بكل عزيمة وصمود وسلمية لاستكمال فاعليات استرداد الثورة، والمضي قدماً في تفعيل العصيان المدني السلمي الذي يشل حركة الانقلابيين ويضطرهم إلى الهزيمة والفرار.

وأكد التحالف أن اعتقال القيادات الوطنية وآلاف الشرفاء لم يوقف شلالات المتظاهرين الحاشدة عن النزول في جميع ربوع مصر، حتى أفرزت المظاهرات المتتالية قيادات ميدانية جديدة، وصنعت أبطالاً حقيقيين يقودون المشهد الآن.

وأضاف أن المصريين بكافة شرائحهم وطوائفهم وأعمارهم اجتمعوا، وتوحد الجميع باختلاف توجهاتهم على أن ما حدث يمثل انقلاباً عسكرياً متكامل الأركان، وعلى أن مصر يُخشى عليها من الضياع تحت هذه الإدارة الانقلابية المتسلطة الحالية التي أفسدت حياة المصريين.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: