7 فيفا

اعتقال سبعة مسؤولين في ” الفيفا ” بتهمة الفساد والرشوة

اعتقلت السلطات السويسرية في زيوريخ عددا من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)وهم ويب، ايدواردو لي، جوليو روشا، كوستاس تاكاسا، أوجينية فيغاردو، رافاييل اسكيفال وجوزي ماريا مارين.

ويأتي هذا الاعتقال بطلب من القضاء الأميركي في قضية فساد ورشوة.

[ads1]

 وقال بيان لوزارة العدل الأميركية إن الاتهامات -التي أعلنت بمحكمة اتحادية في نيويورك- تشمل التآمر للتربح والتزوير وغسل الأموال ضمن مخطط امتد أكثر من عشرين عاما.

وأفادت  السلطات السويسرية أن  اعتقال هؤلاء المسؤولين جاء للاشتباه فيهم بتلقي رشاوي تقدر بملايين الدولارات منذ سنة 1990. كما قامت قوات الشرطة السويسرسة بمداهمة مقر الهيئة الكروية وتفتيشه في اطار التحقيق حول ظروف منح تنظيم كأسي العالم لـ2018 و 2022 

ومن جهته أعلن  مدير الإعلام في ( الفيفا) والتر دي غريغوريو إن التحقيقات التي بدأتها السلطات السويسرية مع عدد من مسؤولي الاتحاد، بمن فيهم اثنان من نواب الرئيس، لن تؤثر على إقامة كأس العالم  عامي 2018 و2022 فيروسيا وقطر

وفي مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الأربعاء للتعليق على اعتقال عدد من مسؤولي الفيفا واستجوابهم قالغريغوريو: “ليست هناك أي فكرة لتأجيل المؤتمر السنوي أو انتخابات الفيفا، سنواصل أجندتنا والانتخابات ستنظم كما هو مخطط لها” -أي يوم الجمعة القادم-.

وأضاف دي غريغوريو أن هذه “أوقات صعبة علينا، لكنها تصب في مصلحة الفيفا. هذا يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح”.

الصدى +وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: