اعتقال عامل خلال التصدي لمستوطنين اقتحموا الأقصى برئاسة متطرفين

اعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة، صباح اليوم الأحد، بهاء أبو صبيح العامل بلجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك التابعة للأوقاف الاسلامية من داخل المسجد واقتادته الى مركزٍ تابعٍ لها في القدس القديمة.
جاء الاعتقال خلال تصدي المصلين وطلبة حلقات العلم بهتافات التهليل والتكبير لعصابات المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى برئاسة المتطرف “يهودا غليك” بحراسات مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
وكانت عصابات المستوطنين استأنفت صباح اليوم اقتحامها للمسجد المبارك من جهة باب المغاربة برفقة حراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.
ويسود المسجد الاقصى وباحاته حالة من التوتر الشديد في حين استدعت شرطة الاحتلال تعزيزات اضافية من عناصرها التي تنتشر الآن في معظم ساحات المسجد المبارك وتفر ض طوقا حول المصلين وطلبة حلقات العلم.
يذكر أن المتطرف “غليك” يقتحم الاقصى بشكلٍ شبه يومي، ودعا مؤخراً المستوطنين الى اقامة طقوس وشعائر تلمودية في المسجد الاقصى بمناسبة الاعياد اليهودية وفتح كافة بوابات المسجد الاقصى لليهود ومنع المسلمين من التواجد فيه فترة أعيادهم.
وقد شرع مئات المستوطنين بالتدفق عبر بوابات القدس القديمة إلى باحة حائط البراق للمشاركة في طقوس وشعائر تلمودية خاصة بعيد ‘العُرش’ اليهودي.
وقالت مصادر عبرية إن طقوساً تقام اليوم تتعلق بما يسمى ‘شعائر بركة الكهنة’، وذلك بحضور الحاخامين الأكبرين لدولة الاحتلال ‘يتسحاق يوسيف’ و’دافيد لاو’.
وضمن الطقوس التلمودية يستقبل الحاخامان المستوطنين في مظلة نصبت في باحة حائط البراق.
ويتوقع أن يُهدد المستوطنون المسجد الأقصى باقتحامات جماعية في محاولة لإقامة طقوس وشعائر خاصة بعيد ‘العرش’ في باحات المسجد، علما أن عددا من المصلين وطلبة حلقات العلم وطلبة بعض مدارس القدس القديمة يتواجدون في باحات الأقصى منذ ساعات صباح اليوم، وسط انتشار كبير لعناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: