اغتيال الفلسطيني المحرر عمر نايف زايد في ظروف غامضة في سفارة فلسطين ببلغاريا

اغتيال  الفلسطيني  المحرر عمر نايف زايد في ظروف غامضة في سفارة فلسطين ببلغاريا

اغتيل الفلسطيني عمر نايف زايد المطارد من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ 25 سنة في مقر السفارة الفلسطينية ببلغاريا الذي يحتمي فيه منذ شهرين .

و أفاد أحمد نايف في حديث لـ “قدس برس”، أن شقيقه عمر تعرّض للاغتيال، اليوم الجمعة، حيث وُجدت جثته داخل مقر السفارة الفلسطينية في بلغاريا، مرجحا أن يكون “الموساد” الإسرائيلي وراء اغتياله ، بعد مطالبات عديدة للسلطات البلغارية بتسليمه.

هذا وينحدر  عمر نايف من بلدة اليامون غرب مدينة جنين وتم اعتقاله في كنيسة القيامة بمدينة القدس في أفريل  1986على خلفية مشاركته في عملية فدائية في القدس  قتل فيها مستوطن.

ونال عمر  حكما مؤبدا ونقل إلى المستشفى بعد أربع سنوات سجن على خلفية دخوله في إضراب عن الطعام  مدة 40 يوما

وتمكن نايف من الهروب من المستشفى وبقي متنقلا بين الدول العربية إلى أن استقر ببلغاريا سنة1994

وفي المنتصف الاول من شهر جانفي 2016 طالبت  الخارجية البلغارية السفارة الفلسطينية في صوفيا بتسليم الأسير للادّعاء البلغاري، تمهيدًا لتسليمه لسلطات الاحتلال الإسرائيلية.

و كانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  التي ينتمي لها عمرنايف  قد حذرت السفارة الفلسطينية في بلغاريا من مغبة تسليم المناضل الفلسطيني عمر زايد النايف الى السلطات البلغارية بهدف تسليمه الى دولة الاحتلال الصهيوني، كما وحملت السفير الفلسطيني أحمد المذبوح، بصفته الشخصية والرسمية، عن كامل التداعيات السياسية وغيرها التي قد تنشأ عن مثل هذا القرار.
واعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن رفضها ما اسمته الضغوط التي تمارسها السفارة الفلسطينية في صوفيا على الاسير المحرر وعائلته واعتبرت ذلك تخليا عن المسؤوليات .
وقالت الجبهة الشعبية في بيانها ” نطالب منظمة التحرير الفلسطينية وكل القوى والمؤسسات الحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية للتدخل الفوري والعاجل وتحمل مسؤولياتها لحماية الاسير المحرر عمر النايف. إن قضية هذا المناضل ليست مسالة فردية او شخصية بل هي قضية وطنية وجماعية

هذا ويذكر أن  الرئيس  الفلسطيني المنتهية ولايته محمود عباس استقبل مساء أمس الاول الأربعاء 24 فيفري الجاري  رئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف والوفد المرافق له الذي زار فلسطين .

الصدى + وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: