افتتاح مكتب هيئة الحقيقة والكرامة بولاية صفاقس

افتتاح مكتب هيئة الحقيقة والكرامة بولاية صفاقس

تم اليوم الخميس 10 سبتمبر 2015 تدشين المكتب الجهوي لهيئة الحقيقة والكرامة بولاية صفاقس

هذا وتوجه السيد الهادي القلسي رئيس المكتب الجهوي لهيئة الحقيقة والكرامة بصفاقس بالشكر لكل من حضر التدشين في مقال هذا نصه:

شكرا لكل من حضر وهاتف ودعم وساعد لن اذكر الاسماء بل الصورة اصدق
شكرا للاعلام الذي لبى الدعوة وحضر وغطى هذا الحدث الهام على مستوى ولاية صفاقس وعلى مستوى الهيئة وعلى مستوى الضحايا والمجتمع المدني
شكرا لكل من لبى الدعوة وحضر ويعتبر حضور دفع معنوي لانجاح مسار العدالة الانتقالية والوقوف الى جانب الهيئة وطبعا يحملني اكثر المسؤولية والمهمة التي تنتظرني والتي ليست بالسهلة ولا بالهينة …
اليوم 10 سبتمبر 2015 يوم سجله التاريخ لما لا واول فرع او مكتب جهوي لهيئة الحقيقة والكرامة يتم فتحه بصفاقس ثاني مدن تونس ومن اهمها في جميع المجالات
اليوم يمكن لكل مواطن من المدن القريبة والولايات القريب والتي لم يتم فتح مكاتب بها يمكن لكل مواطن التواصل مع مكتب الهيئة بصفاقس في مجال مهامه طبقا لما جاء به القانون الاساسي 53 لسنة 2013 والنظام الداخلي للهيئة والاوامر واليرارات المكملة والمتصلة

اليوم تقترب الهيئة من المواطن اليوم يستعد فريق العمل بالمكتب لاستقبالكم جميعا وقبول ملفاتكم
هذا المكتب سيكون على ذمة الجميع وعلى نفس المسافة من الجميع
هذا المكتب سينطلق بقبول الملفات بداية من الانثنين 14 سبتمر 2015 في التوقيت الاداري
هذا المكتب يطلب من الجميع التحسيس والاسراع في ايداع الملفات والتي حدد اجال قبولها الى يوم 15 ديسمبر 2015
هذا المكتب يمد يده اليكم جميعا من اجل التعاون والتواصل والتنسيق في مجال العدالة الانتقالية وتقديم الملفات وخاصة مع مختلف مكونات المجتمع المدني والتي ادعوها لزيارة المكتب للتواصل في الغرض
من جديد شكرا لكل من حضر وتحمل مشاق السفر من مختلف جهات الجمهورية رغم المشاغل الكثيرة
هذه دفعة اولى من الصور وتليها دفعات تتبع
شكرا مع اخلص عبارات التقدير والاحترام
الهادي القلسي رئيس المكتب الجهوي لهيئة الحقيقة والكرامة صفاقس

هيئة صفافقسهيئة صفاقس2هيئة صفاقس 3

 

هذا ويقع المكتب الجهوي لهيئة الحقيقة والكرامة بولاية صفاقس في عمارة المجد، شارع قرطاج طريق قرمدة كم 0.5 صفاقس.
ويتولّى رئاسة المكتب السيّد الهادي القلسي مواليد 1953 وهو عميد متقاعد في الجيش الوطني ومن ضحايا برّاكة الساحل. شارك في عدد من الندوات والملتقيات والدورات التكوينية ذات العلاقة بالعدالة الانتقالية وساهم في الحوار الوطني حول العدالة الانتقالية. وينشط في عدد من الجمعيات الوطنية والمحليّة ذات الصّلة.

كما سيتم تدشين مكاتب جهوية  لعيئة الحقيقة والكرامة بالولايات الآتية :

المكتب الجهوي في سيدي بوزيد،
التدشين يوم الجمعة 11 سبتمبر 2015 على الساعة العاشرة صباحا.
العنوان: عمارة رضا جلالي الطابق الأول، شارع الحبيب بورقيبة، سيدي بوزيد.
يتولّى رئاسة المكتب السيّد محمد كامل الهاني مواليد 1963 وهو عدل منفّذ بقضاء المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد. شارك في عدد من الندوات والدورات التكوينية في مجال العدالة الانتقالية وله منشورات في ذات المجال.
المكتب الجهوي في القصرين،
التّدشين يوم الجمعة 11 سبتمبر 2015 على السّاعة الثالثة بعد الزوال.
العنوان: الحي الاولمبي رقم 1 شارع الحبيب بورقيبة الطابق الخامس، القصرين.
تتولّى رئاسة المكتب السيّدة ليلى رابحي الردّاوي مواليد 1975. وهي متحصّلة على شهادة الهندسة في الاقتصاد الريفي وماجستير دولي في علم الاقتصاد الفلاحي بإيطاليا. لها مقالات علمية في مجال اختصاصها. وتنشط في عدد من الجمعيات المحليّة.
المكتب الجهوي في قفصة،
التّدشين يوم السّبت 12 سبتمبر 2015 على السّاعة العاشرة صباحا.
العنوان: مركز رضواني، حي النور 2001، قفصة.
تتولّى رئاسة المكتب السيّدة هدى العليمي مواليد 1973 وهي متخرّجة من المرحلة العليا بالمدرسة الوطنية للإدارة برتبة مستشار للمصالح العمومية. وقد عملت بعدد من المؤسسات العمومية والمصالح الإدارية. وشاركت في العديد من الملتقيات والندوات في مسائل تهمّ الإدارة التونسية وآفاق تطويرها.
وتذكّر الهيئة إنه تم تعيين رؤساء المكاتب الجهوية بعد فتح باب الترشيحات وإثر دراسة الملفات المقدّمة من قبل لجنة فرز خاصّة قامت في مرحلة أولى بحصر قائمة أوليّة وفتحت على إثرها الباب للاعتراضات قبل الإعلان عن اسم رئيس المكتب، وذلك وفقا لقواعد الشفافية والنزاهة.

كما تشير الهيئة إنها تعمل على فتح عدد آخر من المكاتب الجهوية قبل نهاية السنة الحالية. وإنه سيتمّ احداث وحدات متنقّلة تصل للمواطنين في مختلف جهات البلاد.

وترحّب الهيئة بحضور مختلف مكوّنات المجتمع المدني الناشطة في مجال العدالة الانتقالية إضافة إلى وسائل الاعلام الوطنية والجهوية، لمواكبة حفل تدشين المكاتب الجهوية المذكورة أعلاه وفق التواريخ المحدّدة.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: