يوسف الشاهد

الأسبوع القادم : انطلاق مشاورات بين الحكومة واتحاد الشغل بخصوص مشروع قانون المالية 2017

أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالقطاع الخاص، بلقاسم العياري، امس السبت 29 أكتوبر 2016 أن المنظمة الشغيلة ستنطلق في مشاورات جديدة مع الحكومة مطلع الأسبوع القادم بخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2017 بدعوة من رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وأضاف العياري خلال حضوره في مؤتمر نقابة التعليم العالي والبحث العلمي في الحمامات أن اتحاد الشغل يدعم سياسة الحوار والتفاوض ويأمل أن يفضي حواره مع الحكومة لنتائج ملموسة من شأنها التخفيف من نزعة ووتيرة الاحتجاج.

كما دعا الهياكل النقابية والمنخرطين إلى مزيد التوعية والتعبئة استعدادا للنضال في صورة لم تتحقق مطالب العمال في علاقة بميزانية الدولة.

في نفس السياق جدّد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي تمسك الاتحاد برفض تأجيل الزيادة في الاجور وذلك في اجتماع افتتاح الندوة الجهوية للصناديق الاجتماعية التي حضرها أكثر من 100 إطار نقابي  نظم اليوم بجهة مدنين

وقال العباسي  “ضرب للتفاوض ويعتبر تنكرا لاتفاقات والاتحاد نبه وقال إن الأموال موجودة في تونس و على الحكومة العمل على جلب تلك الأموال مضيفا” يكفيكم خوفا من التوجه نحو الحلول الجريئة … هيكلوا الاقتصاد غير المنظم… حسنوا قانونكم الجبائي… لا نريد نوايا بل نريد أفعالا”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: