122328

الأكبر في تاريخ البلاد .. السلطات الرومانية تضبط 2.3 طن كوكايين

[ads2]

أعلنت النيابة العامة الرومانية اليوم الجمعة، العثور على أكثر من 2.3 طن من مادة الكوكايين المخدرة، بقيمة تقديرية تبلغ 694 مليون دولار أمريكي، داخل حاويات بسفينة شحن راسية بميناءٍ في البحر الأسود.

وقال المدعي العام لمكافحة الجريمة المنظمة، دانيال هورودنيسيانو، في بيان صحفي اليوم، إن النيابة العامة وضباط شرطة اقتحموا، الأربعاء الماضي، مبنى استأجره المشتبه بهم في منتجع بمدينة “إفوري سود”، في مقاطعة “كونستانتا”، أثناء قيامهم بتفريغ المخدرات من السفن، مشيراً أنها “أكبرعملية إحباط تهريب كميات من الكوكايين، شهدتها رومانيا، وأوروبا خلال السنوات الأخيرة”.

وذكر البيان أن المخدرات نقلت إلى البلاد قادمة من كولومبيا ومناطق أخرى من أمريكا الجنوبية، في الفترة الممتدة بين أبريل/نيسان، ويونيو/ حزيران الماضيين، بهدف نقلها إلى أوروبا الغربية في وقت لاحق.

وأوضح أن كميات الكوكايين كانت مخبأة داخل صناديق موز، على متن سفن شحن بضائع، في ميناء “كونستانتا”، المطلة على البحر الأسود، ومسجلة رسميًا على أنها 320 طنًا من الموز.

من جانبها، قررت محكمة بوخارست، توقيف مشتبه به مغربي يدعى، ميمون كابوني، ويعرف باسم “روكي”، اعتقلته السلطات في مطار “ملقة”، الأربعاء الماضي أثناء محاولته مغادرة البلاد، كما قررت توقيف أربعة ليتوانيين وكولومبي، لمدة 30 يومًا على ذمة التحقيق في القضية.

وأشار البيان أن العملية شارك فيها قرابة 150 ضابطًا من الشرطة الرومانية، بدعم من قبل إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، والقوات الإسبانية.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: