الأنروا تغلق آخر مراكز الإيواء التابعة لها بغزّة بعد إخلاءها من النازحين الذين دمّر الكيان الصهيوني منازلهم

أعلنت وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” عن إخلاءها لكافة مراكز الإيواء التابعة لها في قطاع غزة، من النازحين الذين شردتهم حرب الكيان الصهيوني في العام الماضي.

و أوضح عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم “أونروا” في قطاع غزة، إنّ “أونروا” أغلقت، اليوم الخميس، آخر مراكز الإيواء التابعة لها في قطاع غزة، بعد خروج كافة النازحين منها، و ذلك إثر حصولهم على بدل للإيجار.

و أضاف أبو حسنة: ”لا يوجد الآن أي نازح في أي مركز إيواء تابع للوكالة، بعد أن تم دفع بدل الإيجارات لكافة النازحين و أصحاب المنازل المدمرة”.

و وفق بيانات للأمم المتحدة، فإن مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” استطاعت استيعاب ثلاثمائة ألف نازح، في أكثر من واحد وتسعين مدرسة، ومنشأة تابعة للمنظمة الأممية، جراء الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014.

ثم أعلنت “أونروا”، خلال الأشهر الماضية عن تقليص أعداد النازحين أصحاب المنازل المدمّرة، المتواجدين داخل مراكز الإيواء التابعة لها، وتناقصهم بشكل تدرجي، إلى نحو (20) ألف نازح.

يذكر أنّ الكيان الصهيوني شنّ في السابع من جويلية عام 2014، حربا على قطاع غزة استمرت لـ”51″ يوما أسفرت عن مقتل نحو 2200  فلسطيني، و إصابة 11 ألفًا آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28 ألفًا و 366 وحدة.

المصدر: وكالة الأناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: