الإعصار “جواكين” يشتد ومخاوف من وصوله إلى أمريكا

الإعصار “جواكين” يشتد ومخاوف من وصوله إلى أمريكا
قال المركز القومي الأمريكي للأعاصير، إن رياح الإعصار “جواكين” اشتدت على مياه المحيط الأطلسي أمس الأربعاء، ومن المتوقع أن يصبح إعصارا قويا، فيما أشارت بعض نماذج توقعات الطقس إلى أنه سيصل إلى اليابسة في الولايات المتحدة.

تجيء هذه التحذيرات في الوقت الذي شهدت فيه مناطق في شمال شرق الولايات المتحدة عواصف مطيرة عاتية، غمرت الشوارع وعطلت حركة السفر من واشنطن إلى بوسطن.

و”جواكين” هو الإعصار الثالث في موسم أعاصير الأطلسي لعام 2015، واشتدت رياحه الليلة الماضية إلى الفئة الثالثة على مقياس من خمس درجات، فيما بلغت سرعة الرياح 185 كيلومترا في الساعة.

وقال المركز إن الإعصار وصل إلى مسافة 129 كيلومترا شمال شرقي جزر البهاما الوسطى فيما تشتد رياحه.

وحذر حكام نيويورك وكونيتيكت ومسؤولو إدارات الطوارئ في نيوجيرزي -وهي ولايات تضررت بشدة من الاعصار “ساندي” عام 2012 فيما تشهد أمطارا غزيرة الآن غير مرتبطة بالإعصار “جواكين”- السكان بضرورة اتخاذ الحيطة تحسبا لهبوب عاصفة شديدة.

وقال المركز إن من المتوقع أن يقترب الإعصار “جواكين” من جزر البهاما اليوم الخميس، مضيفا أن “من المتوقع أن يشتد تدريجيا خلال 48 ساعة ومن المتوقع أن يصبح إعصارا قويا خلال 24 ساعة”.

وقام سكان جزر البهاما في مناطق على مسار الإعصار “جواكين” بتخزين الأغذية والمشروبات وتجهيز منازلهم ومنشآتهم تحسبا للإعصار.

وفي أكتوبر عام 2012، اجتاح الإعصار “ساندي” منطقة نيويورك، ما أسفر عن مقتل ما يربو على 120 شخصا، وتسبب في خسائر في الممتلكات حجمها 70 مليار دولار تركزت في نيويورك ونيوجيرزي.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: