الإعلان عن EVADA A4: أوّل طائرة تونسيّة ذات أربع مقاعد

الإعلان عن EVADA A4: أوّل طائرة تونسيّة ذات أربع مقاعد

[ads2]

منذ إنشائها في فيفري 2016 , تتركّز الشّركة التّونسيّة Evada Aircraft S.A. إلى تصنيع و تسويق الطّائرات الخفيفة , و قد توصّلت إلى صنع نموذج لطائرة تضمّ 4 مقاعد هي الأولى من نوعها في تونس .

[ads2]

طائرة Evada A4 , و الّتي ستكون مصنوعة من ألياف الكربون و بأجنحة مرتفعة , ستكون موجّهة للتّسويق في مرحلة أولى إلى السّوق الأمريكيّة و الكنديّة . هذا و ستنتهي المرحلة التّجريبيّة الّتي بلغت 50 % , من هنا إلى نهاية عام 2016 الجاري , و سيتمّ إرسال النّسخة التّجريبيّة الأولى عند إكتمالها , إلى الولايات المتّحدة من أجل إجراء سلسلة إختبارات على الأرض و في الفضاء , و ذلك من أجل الحصول على شهادة أمريكيّة .

و سيتمّ تقديم نموذجين من أجل التّسويق مع بداية عام 2016 : الأولى ستكون Evada A2 , مجهّزة بمحرّك من نوع ROTAX بقوّة 130 حصان , و هو آخر إصدارات الشّركة الأمريكيّة Bombardier . أمّا الثّانية فستكون Evada A4 , مجهّزة بمحرّك ذي 6 أسطوانات من نوع Lycoming O-s40 بقوّة 250 حصان .

هذا و سيكون كلا النّموذجين مجهّزين بغرفة تحكّم متكاملة تضمّ 3 شاشات ذوات 10 بوصات , مع خاصّية الطّيران الآلي , و وحدة التّتبّع GPS , إلى جانب منبّه خاصّ , و مظلّة هبوط مدمجة .

[ads1]

كذلك ستكون الطّائرة مزوّدة بمجموعة دواسر تسمح للطّائرة بالهبوط على أيّ سطح كان , إلى جانب ألواح خاصّة مدمجة تسمح لسائقي الطّائرة في المستقبل بالسّير على الطّبقات الثّلجيّة .

و من خلال سرعة تبلغ 238 كم /في السّاعة , و مع غرفة قيادة مرفّهة , فإنّ هذه الطّائرة ستدخل المنافسة من أوسع أبوابها .

و إذا أضفنا إلى هذه الخصائص التّقنيّة , سعرا تنافسيّا , فإنّ شركة Evada Aircraft ترمي إلى بلوغ هدف يتمثّل في تسويق 100 طائرة على إمتداد العام الأوّل من مرحلة التّسويق .

هذا و ستتمتّع هذه الشّركة التّونسيّة الواعدة بدعم من الشّركة الأمّ الّتي تتبعها , و هي Mundus Capital Invest ,و ذلك على مستوى التّواصل و العلاقات و الخبرات الهندسيّة و الإستشارات الماليّة , و ذلك لضمان تطوّر أكيد و سريع على الصّعيد الدّولي في قارّات العالم الخمس .

[ads1]

تفاصيل حول الشّركة :

– تاريخ الإنشاء : 3 فيفري 2016

– الوضعيّة القانونيّة : S.A.

– الجنسيّة : تونسيّة

– النّشاط : صناعة الطّائرات الخفيفة

– موقع الواب : www.evada-aircraft.com

المصدر: tuitec.com

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: