الإفطارفي الصباح ضرورة صحية

سيدتي هل انت ممن  يهمل تناول فطور الصباح ؟

إن كانت اجابتك بنعم فقط أضعتي على نفسك العديد من الفوائد التي يوفرها فطور الصباح وبهذا لك منا خمس أسباب تجعلك من اليوم تقريرين جعل فطور الصباح من الوجبات التي لا تستغني عليها أبدا :

1- يساعد على قضاء يوم بدون تعب :

عند الاستيقاظ الكبد أيضا يستيقظ، ولكي يعمل بشكل صحي يحتاج أن يزود مع الجسم بأكمله بالطاقة خلال أول 30 دقيقة بعد الاستيقاظ، وتناول الفطور بشكل صحيح في الفترة الصباحية يقلل من الشعور بالتعب والجوع طوال اليوم، ويساعد على استهلاك سعرات حرارية أقل.

 

2- يساعد على عدم زيادة الوزن :

الكثير يتخطى وجبة الإفطار وينشغل عنها في الصباح، وفي وقت لاحق يشعر بالحاجة إلى الطاقة وبالجوع، ما يدفع إلى تناول وجبات خفيفة أثناء اليوم أو تناول وجبات أكبر، ما يؤدي لزيادة الوزن أو عدم ثباته.

 

3- قضاء وقت مع الأسرة:

الإفطار هو الوقت المناسب لبدء اليوم مع العائلة، فقضاء الوقت مع الأسرة ما لا يقل عن 15 دقيقة يعزز علاقة الفرد بها، ويجعل الجميع أكثر تقربا وسعادة.

 

4- مفيد للمخ:

المخ عضو آخر يحتاج إلى الغذاء بشكل جيد، فالمخ يستهلك مايصل إلى 20% من طاقة الجسم، ولذلك يحتاج إلى تغذيته ليمنح الطاقة، خاصة في وقت الصباح، حتى يساعدك على التركيز وحل المشكلات بشكل أفضل.

 

5- فطور الصباح يعزز احساسك بالسعادة :

قليل من الناس من يكونون سعداء وهم جائعون، فعندما تصلين للشبع ولديك الطاقة تكوني أكثر حيوية وسعادة، وهناك العديد من الأطعمة التي يمكنك تناولها في الفطور وتساعدك على النشاط وزيادة سعادتك مثل: الفواكه والبهارات في الطعام.

 

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: