copyright_aabadoluajansi_2015_20150820213348

الاتحاد الاوروبي يرحب بقرار الأونروا إعادة فتح وتشغيل المدارس أمام اللاجئين الفلسطينيين

الاتحاد الاوروبي يرحب بقرار الأونروا إعادة فتح وتشغيل المدارس أمام اللاجئين الفلسطينيين

الأناضول

رحب الاتحاد الاوروبي بإعلان وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اعادة فتح المدارس للأطفال واللاجئين الفلسطينيين في الدول المجاورة في الأردن ولبنان وسوريا في الأسابيع المقبلة.

و اعتبر كل من الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي “فيديريكا موغريني”، ومفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسعة “يوهانس هان”، ومفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات “كريستوس ستايليانيدس” أن “هذا الاجراء الإيجابي والمشجع تم اتخاذه بفضل دعم الاتحاد الأوروبي، بوصفه أكبر المانحين للأونروا، فضلا عن مساهمات هامة من الشركاء الآخرين والبلدان المانحة”.

و اكد الاتحاد الأوروبي أنه “ينبغي ألا يفوت أي طفل فرصة التمتع بالخدمات التعليمية بما هي حق أساسي، وينبغي لجميع الأطفال، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه في العالم، من الوصول إلى المدارس والمعلمين. فحصول الجميع على التعليم هو في الواقع استثمار في مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

و يعتبر الاتحاد الأوروبي مع دوله الأعضاء، أكبر المانحين للأونروا حيث شكل التمويل الإجمالي للاتحاد في عام 2014 ما يقرب عن 40٪ من إجمالي دعم للأونروا. و منذ العام 2000، وفر الاتحاد أكثر من 1.6 مليار يورو في دعم عمل الوكالة.

و يبحث الاتحاد الأوروبي ضمن اولوياته، سبل مواصلة هذا التمويل الهام لضمان مواصلة المدارس تحمل على أنشطتها.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: