الاتحاد العام التونسي للطلبة

الاتحاد العام التونسي للطلبة ليست قضيته الإتحاد العام لطلبة تونس بقلم أيوب الجبالي

أيوب الجبالي: مسؤول عن العمل النقابي بالمكتب الجامعي بجامعة جندوبة

الاتحاد العام التونسي للطلبةهو منظمة نقابية مستقلة عن جميع الاحزاب والتنظيمات، تتولى الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية والبيداغوجية لجميع منخرطيها من الطلبة، كما تعمل على الإحاطة بهم وتاطيرهم وتاهيلهم للنضال والتنظم النقابي في إطار حر ومستقل وديمقراطي، سعياً الى إعادة الفاعلية للحركة الطلابية في الجامعة التونسية ، وجدت هذه المنظمة على الساحة الطالبية في النصف الثاني من ثمانينات القرن العشرين. وكانت ذات شعبية كبيرة ويظهر ذلك من خلال فوز مرشحيها في انتخابات مجالس الكليات والمعاهد العليا”المجالس العلمية”.

أما شعار المنظمة فهو: وحدة، نضال، استقلالية. الكثير من الطلبة يظنون أن الاتحاد العام التونسي للطلبة قضيته داخل الجامعة هو الاتحاد العام لطلبة تونس بل هذه مغالطة داخل الجامعة وأيضاً لكل الطلبة ونتأكد أن الطلبة لا يعرفون جيداً ماهو الاتحاد العام التونسي للطلبة. الاتحاد العام التونسي للطلبة أول قضاياه هو الفصل1 “تونس دولة حرة مستقلة الإسلام دينها والعربية لغتها والجمهورية نظامها” وأيضاً قضية الامة الاسلامية “القضية الفلسطينية” ،

الاتحاد العام التونسي للطلبة لن تكون أبداً قضيته داخل الجامعة الاتحاد العام لطلبة تونس بل لا تهمه تلك الهمجية وتلك الاديولجيات بل الذي تهمه هي منظومة اصلاح التعليم العالي والبحث العلمي ، تهمه المشروع النقابي الديمقراطي ، تهمه مشروع الطالب ضد الفقر ، تهمه الديمقراطية في الجامعة ، حرية التعبير ، حرية الرأي المخالف وحق الاختلاف في الفكر . الاتحاد العام التونسي للطلبة هو منظمة نقابية لا تأتي بمخرجاتها وحدها بل لديها قواعد وهياكل ورموز في كل الأجزاء الجامعية والجامعات كل المخرجات تكون من هؤلاء تكون مخرجات سليمة و راقية هدفها الأساسي الاصلاح والوعي للانجاز ، الاتحاد قرارات ، مبادئ، قيم ، تاريخ ، فكر ، مشروع، وعي ، أخلاق ،مخرجات،وحدة، نضال ، استقلالية ، إعانة ،نبذ العنف ، وبناء ديمقرطية داخل الجامعة وبناء الفكر السليم بالعلم والقلم لكي يبني مجد البلاد والجامعة ،شعاره يحمل قلم ولا يحمل مسدس الاتحاد يبني القيادة داخل الجامعة ،الاتحاد رمزه إسمعوا منا ولا تسمعوا عنا.

كتبت هذا المقال لكي أبين لكل الطلبة القدامى والجدد في الجامعة أن الاتحاد العام التونسي للطلبة مدرسة تاريخية للذهاب بكل الجامعات التونسية إلى الرقي والاصلاح .

ما ضاع حقٌ وراءه طالب وما ضاع حقٌ وراءه الاتحاد العام التونسي للطلبة اليوم

نعلي المشعـــــل ***ونســـــــتردّ عــــهدنـــا يحير فينا الخامــــــــل***

من أيّ طيــــن عزمنـــــــا بالنّور نرمي الباطــــل*** لا عاش جهل بينـــــــــنـــا بالعلم نبني مجـــــــدك ***فاستبشــري بلادنـــــــــا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: