الاتفاق على الترفيع في نسبة حضور الجمهور الرياضي

الاتفاق على الترفيع في نسبة حضور الجمهور الرياضي

تم اليوم الخميس 06 أكتوبر 2016 خلال اجتماع تنسيقي أشرف عليه كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري بحضور عدد من إطارات وزارتي الداخلية وشؤون الشباب والرياضة ورؤساء الجامعات الخاصة بالرياضات الجماعية، الاتفاق على الترفيع في عدد الجماهير خلال الموسم الرياضي الحالي.
وتضمن الاتفاق الترفيع في نسبة حضور الجمهور المحلي المعمول بها حاليا بـ20% شرط أن تكون هذه المنشآت من ملاعب وقاعات رياضية متحصلة على شهادة صلوحية دائمة خلال كامل الموسم الرياضي ولا ينطبق هذا الإجراء على المنشآت الرياضية المتحصلة على تراخيص استثنائية.
كما تقرر الترفيع في نسبة حضور الجمهور الزائر بـ 5% بالنسبة لملاعب كرة القدم ونسبة 10 % بالنسبة للقاعات الرياضية شرط توفّر مدارج خاصة بالجماهير الزائرة تكون في الجهة المقابلة لمدارج جمهور الفريق المحلي لضمان عدم التحام جماهير الفريقين فيما بينها.
و تم الاتفاق أيضا على المحافظة على نفس الإجراءات التنظيمية التي يقع العمل بها حاليا من حيث تحديد السن الدنيا لدخول الملاعب 18 سنة فما فوق فضلا عن تطبيق إجراء التخفيض في عدد الجماهير المسموح بها بنسبة 50% عند حدوث أعمال شغب وعنف ينتجُ عنه أضرارا مادية وبشرية وعند العود، يقع حرمان الجماهير المخلة بالميثاق الرياضي دون سواها نهائيا من حضور مقابلات فرقهم إلى غاية نهاية الموسم الرياضي.

موزاييك

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: