One new message on a modern mobile phone.

الاثنين القادم :انطلاق خدمة الإرساليات القصيرة لمتابعة غيابات ونتائج التلاميذ

من المنتظر ان تنطلق بداية من يوم الاثنين 15 فيفري 2016 خدمة الارساليات القصيرة لمتابعة غيابات ونتائج تلاميذ المعاهد والاعداديات ليتم بذلك تعميم هذه المنظومة على جميع مناطق الجمهورية بعد ان انطلقت منذ سنة في تجربة نموذجية ب 100 مؤسسة تربوية.
وأفاد المسؤول عن المنظومات والخدمات المدرسية بالمركز الوطني لتكنولوجيا التربية سفيان الفريخة اليوم الاربعاء في تصريح إعلامي خلال يوم مفتوح انتظم بالعاصمة لعرض اخر الاستعدادات لإطلاق برنامج الارساليات القصيرة أن هذه الخدمة تهدف بالأساس الى تقريب الولي من المؤسسة التربوية وذلك عبر تمكينه بصورة الية وحينية من متابعة غيابات أبنائه والاطلاع على نتائجهم وما تعرضوا له من عقوبات إدارية.
وبخصوص التعليم الابتدائي ذكر المسؤول ذاته أنه تم الشروع منذ ثلاث سنوات في تركيز منظومة مدرستي عبر موقع الواب شملت 400 مؤسسة موزعة على مختلف جهات البلاد، موضحا أن هذه المنظومة توفر خدمة الارساليات القصيرة فضلا عن تسهيل العمليات الادارية على غرار استخراج جداول التقييم العام وجداول الاوقات والشهائد بصفة الية.
ويتعين على الاولياء الراغبين في الانتفاع بهذه الخدمة التسجيل في هذه المنظومة لدى ادارة المعاهد والاعداديات.
ويقدر معلوم الاشتراك في خدمة الارساليات القصيرة ب 600 مليم في الثلاثي الواحد على أن يتلقى المنتفع بها 25 ارسالية بالنسبة للمدارس الابتدائية و15 ارسالية بالنسبة للإعداديات والمعاهد.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: