Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-02-25 14:08:18Z |  | ÿ$ÿ7ÿ>ÿ‡±	.U

الاحتلال الإسرائيلي يعتمد سفير مصر الجديد لديه

الاحتلال الإسرائيلي يعتمد سفير مصر الجديد لديه

سلم حازم خيرت السفير المصري الجديد لدى الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس  أوراق اعتماده للرئيس ريئوفين ريفلين، وذلك للمرة الأولى منذ استدعاء السفير السابق قبل أكثر من ثلاثة أعوام.

وقال متحدث باسم الرئيس الإسرائيلي، في بيان نشره موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن ريفلين استقبل “خيرت” صباح الخميس في مقر إقامته، وتسلم أوراق اعتماده في حفل رسمي.

و نقل البيان عن ريبلين قوله “أرحب هنا في مقر الرئيس بسفراء من أنحاء العالم، لكن الأمر يتسم بخصوصية بالغة حين أرحب بسفراء من جيراننا المقربين والمهمين.. مصر هي أم الدنيا وخاصة في منطقتنا تلعب دورا بالغ الأهمية”.

ويذكر أن  الرئيس المصري الشرعي محمد مرسي استدعى سفير مصر  لدى إسرائيل في نوفمبر 2012 بعد هجوم إسرائيلي أدى إلى مقتل قيادي بحركة المقاومة الإسلامية  حماس.

وقد أصدر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي  قرارا جمهوريا بالحركة الدبلوماسية لسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بالخارج في جوان الماضي وشملت الحركة ترشيح السفير حازم خيرت سفيرا لمصر في تل أبيب.

وقد ثمن رئيس الوزراء الصهيوني ناتنياهو هذه الخطوة وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي “أبلغتنا السلطات في مصر بأنها سترسل سفيرا إلى إسرائيل”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: